محسن محيي الدين: لا أتمني عودة حلا شيحا لعالم الفن

حلا شيحة - الصورة من حسابها على انستغرام
حلا شيحة - الصورة من حسابها على انستغرام

وصف الفنان محسن محيي الدين فترة اعتزاله التمثيل بمرحلة مهمة، أتاحت له عمل وقفة مع النفس للتعلم والتفكير وتثقيف نفسه، ما أتاح له التدقيق في اختياراته الفنية مؤخرا، ورفض تماما تشجيع النجمة حلا شيحة على العودة عن قرارها باعتزال التمثيل، مؤكدا أن "موقفها جميل" والفن حاليا لم يعد بنفس قيمته القديمة.

محسن محيي الدين - الصورة سكرين شوت من الفيديو

وأضاف محسن محيي الدين خلال استضافته في برنامج "اسألني" المذاع عبر قناة CBC: بعد عودتي للتمثيل وضعت لنفسي شروطا في الأدوار التي أقبلها، منها هل الدور سيفيد الناس والمجتمع أم لا، موضحا أنه لا يفرض شروطه على أحد.

وتابع محسن محيي الدين: اعتزال أي فنان قد يكون لعمل مراجعة لمسيرته، أو إذا تعرض للنسيان وقلة الأدوار المعروضة عليه، كما حدث مع عدد من عمالقة الفن.

وردا على سؤال هل تتمنى عودة الفنانة المعتزلة حلا شيحة للتمثيل؟ قال: "طالما معتزلات حاجة جميلة، وأي فنان اعتزل لا أتمنى إنه يرجع، لأن الفن مبقاش موجود زي الأول.

وأكد محسن أن فترة تعاونه مع المخرج الراحل يوسف شاهين كانت بمثابة "مرحلة الجامعة" في مشواره الفني، وعبر عن تقديره الشديد للنجمة الراحلة فاتن حمامة مؤكدا أنه تعلم منها الكثير أثناء تصوير فيلم "ليلة القبض على فاطمة" ومن قبله "أفواه وأرانب"، واعتبر فيلمه "اليوم السادس" أمام النجمة داليدا من أفضل أعماله.

وأشار محسن إلى حرصه على ممارسة فن الرقص حتى الآن، لافتا إلى تقديمه عمل استعراض مؤخرا وهو مسرحية "زقاق المدق" كما تذكر تعاونه مع النجم الراحل فؤاد المهندس بمسرحية "سك على بناتك" مؤكدا أن مشاهد الضرب بالعصا كانت حقيقية.

وسبق أن أغلق الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في مصر، باب العودة إلى المهنة نهائيا أمام الفنانة المعتزلة حلا شيحة، مؤكدا أنه أخطأ من الأساس عندما سمح لها بالعودة لممارسة مهنة التمثيل، وقال صراحة أنها لن تعود لسجلات النقابة أبدا على الأقل طوال فترة تواجده على مقعد النقيب.

وقال أشرف زكي خلال حواره مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامج “العرافة”، المذاع على شاشة “المحور”،:تعظيم سلام لحلا شيحة، ودرست لها في المعهد، ولها حق الانسحاب.. لكن إحنا بنحب مهنتنا، وأنا غلطت في عودتها، إنت شايفة إن الفن حرام خلاص، في ناس اعتزلت في هدوء يا جماعة، هو فيه بعد شادية ؟".

وتابع: الفنانات المعتزلات تظل عضويتهن في النقابة أو تلغى حسب رغبتهن، هل نقبل إن حد مننا يطلع يقول إن الفن حرام وبعدين شوية ويرجع، اعتزلت بقى كمل اعتزال، مين اللي كان قاسي على مين، إحنا اللي قاسين عليها، ولا هي، هل زملائها يستحقوا منها ده، وهي أخت فاضلة وصديقة عزيزة، وشرفت إني درست لها في المعهد، وكل حاجة، إنما إنت عايزة تنسحبي انسحبي، لا أحد يقبل أن تهان مهنته.

وعن عودتها للنقابة، قال: أكيد أنا مش هكون موجود، لأني لو موجود فكلامي واضح.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».