كيفية إرسالة بريد إلكتروني على Gmail في وضع سري؟

صورة موقع جيميل
موقع Gmail - الصورة من موقع Unsplash
صورة الجيميل
استخدام Gmail في العمل - الصورة من موقع Unsplash
صورة موقع جيميل
صورة الجيميل
2 صور

يستخدم Gmail ملايين الأشخاص حول العالم، واعتبارًا من يوليو، يستخدم نحو 28٪ من الأشخاص Gmail كبريد إلكتروني أساسي، حيث يستخدمه نسبة كبيرة في مراسلات العمل.

وقبل بضع سنوات، أضافت جوجل ميزة لطيفة إلى Gmail تسمى الوضع السري الذي يساعد على حماية المعلومات الحساسة من الوصول المصرح به، وباستخدام الوضع السري، يمكنك تعيين تاريخ انتهاء الصلاحية وكلمة مرور للرسائل وحتى إبطال الوصول في أي وقت تختاره، وعندما يتلقى المستلم رسالة سرية، لا يمكنه إعادة توجيه الرسالة أو نسخها أو طباعتها أو تنزيلها.

ويعتبر التحذير الوحيد في الوضع السري هو أنه لا توجد طريقة لمنع المستخدمين من التقاط لقطات شاشة لرسائل البريد الإلكتروني السرية هذه ثم إرسال تلك الصور إلى أشخاص آخرين. لذا، فهي ليست مثالية، لكنها خطوة في الاتجاه الصحيح.

كيفية إرسال بريد إلكتروني في الوضع السري؟

1. افتح متصفح الويب الخاص بك، وتوجه إلى Gmail، وقم بتسجيل الدخول.

2. قم بإنشاء بريد إلكتروني.

3. تكوين إعدادات الوضع السري.

إذا كنت ترغب في إضافة رمز مرور، فانقر فوق رمز مرور SMS وانقر فوق حفظ، والذي سيعيدك إلى نافذة الإنشاء.

4. إنشاء وإرسال البريد الإلكتروني الخاص بك.

قم بإنشاء البريد الإلكتروني كما تفعل عادةً ثم انقر فوق إرسال. سيؤدي هذا إلى ظهور نافذة منبثقة أخرى، حيث سيُطلب منك كتابة رقم هاتف للمستلم.

انقر فوق إرسال وستكون رسالة البريد الإلكتروني الخاصة بك في وضع إيقاف مهمتها. سيتلقى المستلم بريدًا إلكترونيًا يحتوي على رابط لعرض محتوياته. عند النقر فوق الارتباط، سيتم فتح صفحة متصفح ويب جديدة حيث سيحتاجون إلى النقر فوق ارتباط لإرسال رمز المرور. بمجرد حصولهم على رمز المرور، يقومون بإدخاله في نافذة المتصفح المنبثقة والنقر فوق إرسال، ويمكنهم بعد ذلك عرض الرسالة.

بغض النظر عن نوع حساب البريد الإلكتروني الذي ترسل إليه رسالة الوضع السري، سيتعين على المستلم فتحه في مستعرض ويب ويتم عرض المحتوى بطريقة معينة، بحيث لا يمكنه فعل أي شيء به بخلاف قراءته.

ضع في اعتبارك استخدام هذه الميزة لتلك الرسائل التي تتضمن معلومات حساسة، حتى لا ينتهي بها الأمر في الأيدي الخطأ.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر