اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

رابط وخطوات التسجيل في اختبارات الرخصة المهنية للوظائف التعليمية

هيئة تقويم التعليم والتدريب
هيئة تقويم التعليم والتدريب

نشر حساب العناية بالمستفيدين، التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية، إنفوجرافًا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يوضح من خلاله خطوات التسجيل في اختبارات الرخص المهنية للوظائف التعليمية.

5 خطوات للتسجيل في اختبارات الرخصة المهنية للوظائف التعليمية

وأوضح حساب العناية بالمستفيدين أن خدمة التسجيل في الاختبار تمكن الخريج وشاغلي الوظائف التعليمية من التسجيل في اختبارات الرخص المهنية (العام، التخصص) من خلال نظام الرخص المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية، مشيرة إلى أن هناك 5 خطوات للتسجيل في اختبارات الرخص المهنية، وهي كالآتي:

- الدخول على نظام الرخص المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية.

- تسجيل الدخول من خلال (اسم المستخدم، كلمة المرور الخاصة بالنفاذ الوطني الموحد).

- ثم الضغط على أيقونة "الاختبارات"

- الضغط على أيقونة "سجل الآن" أمام الاختبار الذي ترغب التسجيل به.

- سيتم الانتقال آليًا لملف المستفيد في "قياس" لاستكمال خطوات التسجيل.

وذكر حساب العناية بالمستفيدين أنه عند التسجيل في اختبار الرخصة المهنية (التخصص) سيظهر الاختبار بناءً على تخصصك في نظام الرخص.

رابط التسجيل في اختبارات الرخص المهنية للوظائف التعليمية

وكان حساب العناية بالمستفيدين، قد أعلن، يوم أمس الاثنين، عن إتاحة التسجيل في اختبارات الرخصة المهنية للوظائف التعليمية، عبر نظام الرخص، من خلال الرابط التالي:https://tpl.etec.gov.sa

انطلاق اختبار الرخصة المهنية العام 11 نوفمبر المقبل

ووفقًا لما ذكره حساب العناية بالمستفيدين، فقد بدأ التسجيل في اختبار الرخصة المهنية (العام) يوم 29 أغسطس الجاري للرجال، أما بالنسبة للنساء سيبدأ التسجيل في الاختبار يوم الاثنين الموافق 5 سبتمبر المقبل، على أن ينتهي التسجيل المبكر يوم 8 أكتوبر المقبل، على أن تبدأ فترة الاختبار يوم 11 نوفمبر 2022 وتستمر لمدة 4 أيام.

انعقاد اختبار الرخصة المهنية التخصصي 21 يناير المقبل

أما بالنسبة لاختبار الرخصة المهنية (التخصصي) فقد بدأ التسجيل للرجال يوم 29 أغسطس الجاري، على أن يبدأ التسجيل للنساء يوم 5 سبتمبر المقبل وينتهي التسجيل المبكر يوم 26 نوفمبر 2022، على أن تنعقد فترة الاختبار يوم 21 يناير 2023 ولمدة 5 أيام.

وتجدر الإشارة إلى أن اجتياز اختبار الرخص المهنية يُعد أحد متطلبات الحصول على الرخصة المهنية، وتتكون اختبارات الرخص المهنية للوظائف التعليمية من اختبارين أساسيين، هما: الاختبار التربوي العام ويشترك فيه جميع المعلمين، والاختبار التخصصي يتناول مفاهيم التخصص وبنيته، ويبلغ عدد التخصصات المعتمدة حاليًا في الهيئة للمعلمين 38 تخصصًا.

خطوات تحديث البيانات المهنية

وعلى صعيد آخر، فقد أوضح حساب العناية بالمستفيدين خطوات تحديث البيانات المهنية عبر نظام الرخص المهنية للوظائف التعليمية، مشيرًا إلى أن تحديث البيانات المهنية، هي خدمة إلكترونية لتحديث البيانات المهنية (التخصص، المؤهل، سنوات الخبرة) لشاغلي الوظائف التعليمية عند عدم صحة البيانات في نظام الرخص المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية.

وأشار الحساب إلى أن هناك 4 خطوات لتنفيذ هذه الخدمة، تبدأ بالدخول على نظام الرخص المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية عبر الرابط التالي https://tpl.etec.gov.sa، ثم تسجيل الدخول من خلال (اسم المستخدم، وكلمة المرور الخاصة بالنفاذ الوطني الموحد)، ثم الضغط على أيقونة "تحديث بيانات نور"، في حال عدم مطابقة بياناتك المهنية لرغبتك نأمل مراجعة وزارة التعليم (وكالة الموارد البشرية-خدمة موظف).

وذكر الحساب أنه عند الضغط على أيقونة "تحديث بيانات نور"، وليس لديك بيانات في أنظمة الوزارة ستظهر لك عبارة "ليس لديك بيانات في نظام نور".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر