وزارة العدل: تسجيل 800 خبير في منصة خبرة

منصة خبرة
منصة خبرة
وزارة العدل
وزارة العدل
منصة خبرة
وزارة العدل
2 صور

أعلنت وزارة العدل عن تسجيل أكثر من 800 خبير متخصص في مجالات عدة:( منها الهندسي والمحاسبي والتقييم والمحاماة) وذلك في منصة خبرة khibrah.sa، خلال العام الهجري الماضي 1443هـ، بهدف دعم عمل المحاكم والدوائر القضائية، وتقليص أمد التقاضي، وتسهيل عملية التواصل بين القاضي والخبراء المتخصصين في مجالات عدة، وكذلك أطراف الدعوى.

منصة خبرة

وأكدت وزارة العدل، أن المنصة استقبلت أكثر من 3000 طلب ندب خبرة، خلال نفس الفترة، مشيرة إلى انتهاء الربط الإلكتروني بين المنصة والهيئة السعودية للمقيمين.

الهدف من المنصة

وتهدف منصة خبرة التي وجه وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني بإطلاقها خلال 2021م، إلى تحقيق العدالة الناجزة والشفافية بين الأطراف المعنية، وحفظ الوقت وزيادة الإنتاجية ورفع مستوى جودة تقارير الخبرة إلى جانب تقليص أمد التقاضي.

وحثت الوزارة القطاعات التي تقدم خدمات الخبرة باختصاصاتها كافة، على التسجيل في المنصة والاستفادة من الحلول التي تقدمها، لتسهيل عملية التواصل بين القاضي والخبير والأطراف.

وتأتي منصة "خبرة" في سياق الحلول التقنية التي تقدمها بهدف توفير الجهد والوقت على المستفيدين، بوضع إجراءات تنظم عملية تسجيل الخبراء وإرسال واستلام الطلبات وتحقيق العدل و وأعلنت الوزارة أن بوابة ناجز أتاحت حتى الآن نحو 140 خدمة إلكترونية تغني المستفيدين عن زيارة المرافق العدلية.

بوابة "ناجز" تتوسع بإتاحة 140 خدمة إلكترونية

وكشفت الوزارة أن بوابة ناجز سجلت منذ بداية العام 2022، أكثر من 36 مليون عملية دخول للاستفادة من مختلف الخدمات العدلية، وشملت القضاء، التنفيذ، التوثيق، الوكالات والإقرارات، والتراخيص وغيرها من الخدمات المتنوعة عن بعد، دون الحاجة إلى زيارة المقرات العدلية، واستفاد منها نحو 7.3 ملايين مستفيد، حصلوا على خدماتهم بسهولة ويسر بخطوات ميسرة من أماكنهم.

وبينت الوزارة أن معدل المستفيدين يوميًا من بوابة ناجز يبلغ نحو 180 ألف مستفيد.

كما شهدت "ناجز" مؤخرًا إطلاق 51 خدمة جديدة، ليرتفع عدد الخدمات المتاحة عبر ناجز إلى 140 خدمة عدلية، يمكن للمستفيدين (مواطنين – مقيمين – زائرين - قطاع الأعمال) إجراؤها وفق خطوات بسيطة وميسرة؛ مما يختصر عليهم الجهد والوقت، دون الحاجة إلى زيارة المرافق العدلية من محاكم وكتابات عدل وفروع للوزارة.

الشفافية بموثوقية عالية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر