برنامج حساب المواطن .. صرف الدعم للدفعة 58 بتاريخ 11 سبتمبر

برنامج حساب المواطن .. صرف الدعم للدفعة 58 الأحد 11 سبتمبر
برنامج حساب المواطن .. صرف الدعم للدفعة 58 الأحد 11 سبتمبر

يحرص حساب خدمة المستفيدين، التابع لبرنامج حساب المواطن، على أن يرد ويجيب على أسئلة واستفسارات المستفيدين، ومن بين الاستفسارات "موعد صرف الدعم للدفعة 58 لشهر سبتمبر 2022.

موعد صرف الدعم للدفعة 58 لشهر سبتمبر

وأوضح حساب خدمة المستفيدين، أنه يتم صرف الدعم بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع، مضيفًا أنه سيتم صرف الدعم للدفعة الثامنة والخمسون (الدفعة 58) يوم الأحد الموافق 11 سبتمبر المقبل، جاء ذلك ردًا على استفسار من أحد المستفيدين.

صدور نتائج الأهلية للدفعة 58

وعبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أعلن برنامج حساب المواطن، اليوم، صدور نتائج الأهلية للدورة 58 لشهر سبتمبر 2022، مضيفًا أنه "للتحقق من الأهلية يمكنك الدخول على البوابة الإلكترونية من خلال الرابط التالي https://ca.gov.sa".

رابط حاسبة الدعم التقديرية

وردًا على تساؤل من أحد المستفيدين "طلع عندي مؤهل، متى راح تنزل الدفعات؟"، حيث أجاب حساب خدمة المستفيدين قائلاً "انطبقت عليك شروط الأهلية لدورة شهر سبتمبر، وفي حال انطبقت عليك معايير الاستحقاق سيشملك الدعم بتاريخ 11 سبتمبر المقبل"، مضيفًا أنه لمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية عبر هذا الرابط http://portal.ca.gov.sa.

وعلى صعيد متصل، أجاب حساب خدمة المستفيدين على تساؤل آخر "أنا غيرت حسابي البنكي تاريخ 10 أغسطس الجاري، هل ينزلي شهر سبتمبر أو اللي بعده؟"، حيث أوضح أنه "في حال تم تغيير الآيبان البنكي بتاريخ 10أغسطس سيتم التحقق منه في دورة الدفع لشهر سبتمبر، وسوف تصلك رسالة نصية في حال تم التحقق من رقم الآيبان وفي حال انطبقت عليك شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سيشملك الدعم".

المقصود بحالة الأهلية "معلق لإثبات حالة"

وردًا على تساؤل بشأن المقصود بحالة الأهلية "معلق لإثبات حالة"، حيث أوضح حساب خدمة المستفيدين أنه يعني ذلك وجود مستندات "تحت الدراسة"، الرجاء الانتظار سيتم الرد عليها في أقرب وقت ممكن، ويمكنك معرفة حالة المستندات من خلال حسابك (تفاصيل الطلب، إدارة المرفقات).

خطوات الإفصاح عن الدخل في حساب المواطن

وكان برنامج حساب المواطن قد نشر إنفوجرافًا يوضح من خلاله خطوات الإفصاح عن الدخل في البرنامج، وجاءت كالتالي: (الدخول إلى بوابة حساب المواطن، ثم الضغط على تفاصيل الطلب، قم باختيار الحالة الوظيفية للمستفيد، تحديد نوع الدخل، تحديد مصدر الدخل، تحديد المبلغ الشهري من الدخل، إضافة ثم حفظ).

إيداع دعم شهر أغسطس الدفعة 57

وكان برنامج حساب المواطن قد أودع، يوم 10 أغسطس الجاري، 3.6 مليار ريال مخصص دعم شهر أغسطس (الدفعة 57) للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

ووفقًا للبرنامج، فقد بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة السابعة والخمسين نحو 10.9 مليون مستفيد، ليصبح إجمالي ما دفعـه برنامج حساب المواطن للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 127 مليار ريال، منها مليار و133 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر