اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

برنامج حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة 58 لشهر سبتمبر 2022

حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة 58 لشهر سبتمبر 2022 - الصورة من حساب البرنامج على تويتر
حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة 58 لشهر سبتمبر 2022 - الصورة من حساب البرنامج على تويتر

أعلن برنامج حساب المواطن، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الثلاثاء 30 أغسطس الجاري، صدور نتائج الأهلية للدورة الثامنة والخمسين (58) لشهر سبتمبر المقبل.

صدور نتائج الأهلية للدفعة 58

ودعا البرنامج، المستفيدين للتحقق من الأهلية عبر الدخول للبوابة الإلكترونية من خلال الرابط التالي: https://ca.gov.sa

ومن جهته، حرص حساب خدمة المستفيدين، التابع لبرنامج حساب المواطن، على أن يرد ويجيب على أسئلة واستفسارات المستفيدين، حيث أجاب حساب خدمة المستفيدين على تساؤلٍ من أحد المتابعين "أنا جاني غير مؤهل مع العلم أنه نزلي الدورة الماضية وأنا غيرت عقد الإيجار وأنهيت القديم؟"، حيث أوضح أنه في حال كانت حالة الأهلية "غير مؤهل"، يلزمك التوجه لتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية الظاهرة لديك عن طريق حسابك (دراسة الأهلية، أسباب عدم أهلية العائل، تقديم اعتراض وإرفاق المستندات إن وجدت)، وذلك بعد تحديث بياناتك طبقًا لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يومًا من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

متى تصدر الأهلية لمن قدم الطلب بعد 10 أغسطس؟

وردًا على تساؤل آخر "أنا قدمت على حساب المواطن تاريخ 14 أغسطس، متى تصدر الأهلية؟"، قال حساب خدمة المستفيدين إنه "في حال تم تقديم الطلب بعد تاريخ 10 أغسطس الجاري سيتم دراسة حالة أهليتك وإبلاغك باستيفائك لشروط الأهلية عن طريق زيارة حسابك "دراسة الأهلية" ضمن دورة الأهلية لشهر أكتوبر المقبل".

خطوات إضافة التابعين عن طريق البوابة الإلكترونية لحساب المواطن

وعلى صعيد متصل، أجاب حساب خدمة المستفيدين على تساؤل آخر "جاني مولود كيف أضيفه؟"، حيث أوضح خطوات إضافة التابعين عن طريق البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي http://ca.gov.sa، وجاءت كالتالي: تفاصيل الطلب، ثم بيانات التابعين، قم بإضافة التابعين، ثم الضغط على إضافة ثم حفظ.

خطوات تغيير رقم الجوال

كما أجاب الحساب على تساؤل آخر "كيف أقدر أغير رقم الجوال؟"، حيث أشار إلى أنه بإمكان المستفيد تغيير رقم الجوال عن طريق التوجه إلى البوابة الإلكترونية واتباع الخطوات التالية: تسجيل دخول، ثم القائمة الرئيسية، بيانات المستفيد، ثم تغيير رقم الجوال.

معايير الاستحقاق في برنامج حساب المواطن

وكان برنامج حساب المواطن قد نشر، يوم 22 أغسطس الجاري، إنفوجرافًا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يوضح من خلاله معايير الاستحقاق في البرنامج، وهي كالتالي: عدد وأعمار أفراد الأسرة، ومجموع الدخل الشهري للأسرة، مشيرًا إلى أنه لمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية عبر الرابط التالي: http://portal.ca.gov.sa.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر