مهرجان فينيسيا يفتتح فعالياته اليوم من دون قيود كورونا

السجادة الحمراء تعود لحفل افتتاح مهرجان فينيسيا -الصورة من صفحة المهرجان على الفيس بوك
السجادة الحمراء تعود لحفل افتتاح مهرجان فينيسيا -الصورة من صفحة المهرجان على الفيس بوك

تنطلق فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي اليوم الأربعاء 31 من أغسطس، وتشهد عودة السجادة الحمراء كل طقوسها المتوارثة لأول مرة منذ انتشار جائحة كورونا، بعدما قررت إدارة المهرجان التخلي عن القيود الاحترازية التي تم فرضها على مدار العاميين الماضيين وتضمنت عرض الأفلام وتنظيم الفعاليات أونلاين، ومنع الصحافة من الاقتراب من نجوم الأفلام.

وحسب بيان رسمي صادر عن إدارة المهرجان، استطاع مهرجان فينيسيا التكيف مع تداعيات فيروس كورونا طوال العامين الماضيين، وقال «البيرتا بربرا» رئيس المهرجان إن فينيسيا سيتخلى عن جميع قيود «كوفيد 19» هذا العام.

ويُفتتح المهرجان بفيلم «ضوضاء بيضاء» «White Noise» للمخرج الأمريكي نواه باومباخ، ويشارك الفيلم في المسابقة الرسمية منافساً على جائزة الأسد الذهبي، وهو يمثل عودة للمخرج بعد عرض فيلمه «قصة زفاف» «Wedding Story» في نسخة المهرجان لعام 2019.

ومن المتوقع حضور ما يزيد على 1000 شخص في مكان سالا جراندي في بالازو لحضور حفل الافتتاح الليلي الذي سيقدمه الممثل الإسباني المقيم في إيطاليا «روسيو مونوز موراليس».

ومن المنتظر حضور الممثلة «كيت بلانشيت» لتمثل فيلمها «Tár»من إخراج تود فيلدمان,والممثل «تيموثي شالامي» الموجود حاليا في فينيسيا الذي سيتم انتظاره للظهور على السجادة الحمراء عن فيلمه القادم «Bones and All» من إخراج لوكا غواداغنينو والممثلة «ميا جوث» عن فيلم بيرل للمخرج تي ويست، وأيضا متوقع حضور المخرجة «أوليفيا وايلد» والفنان «هاري ستايلز» عن فيلمهما القادم «Don’t Worry Darling».

وتبدأ فعاليات النسخة الـ79 من مهرجان فينيسا من اليوم الأربعاء 31 من أغسطس وتستمر حتى يوم 10 من سبتمبر المقبل، وتحتفل الدورة الحالية بمرور 90 عاماً على انطلاق المهرجان، ومن المقرر تكريم الكاتب والمخرج الأمريكي بول شريدر بمنحه جائزة الأسد الذهبي للإنجاز مدى الحياة.

كما يُكرم فينيسيا الممثلة الفرنسية المخضرمة كاترين دينوف، بجائزة عن مجمل أعمالها الفنية على مدار ستة عقود.

وسيتم تكريم المخرج الأمريكي الشهير والتر هيل، بجائزة كارتييه جلوري لصانعي الأفلام المميزين. وسيعرض هيل فيلمه الجديد «Dead for a Dollar» من بطولة كريستوف فالتز وويليم دافو وراشيل بروسناهان وبنجامين برات، خارج المسابقة الدولية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

وتمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».