بالفيديو.. "سيدتي" في مهرجان فينيسيا: تغطية خاصة وحصرية لأحداث المهرجان

إنطلاق مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي- الصورة من حساب La Biennale على إنستغرام
إنطلاق مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي- الصورة من حساب La Biennale على إنستغرام
تتواجد "سيدتي" الآن داخل مدينة فينيسيا الإيطالية لتغطية الدورة التاسعة والسبعين من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي. وقد سمحت إدارة مهرجان فينيسيا لـ"سيدتي" بالتواجد على السجادة الحمراء لنقل أبرز الإستعدادات التي تتم على قدم وساق من أجل حفل إفتتاح المهرجان الذي يشهد حضور عدد كبير من نجوم الفن على مستوى العالم.
يُقام المهرجان في قصر السينما أو Palacio del Cinema، الموجود في جزيرة ليدو في فينيسيا والتي سيتوافد إليها نجوم السجادة الحمراء كل يوم من أيام المهرجان، وذلك لحضور العروض اخاصة لأفلام تُعرض للمرة الأولى في المهرجان الدولي.

فئات أفلام المهرجان


تنقسم فئات التسابق لأكثر من مسابقة، منهم المسابقة الرسمية والتي تضم حوالي 21 فيلماً سينمائياً تعرض جميعاً للمرة الأولى. هناك أيضاً مسابقة آفاق ومسابقة آفاق إكسترا وسيكون هناك أفلام قصيرة، والكثير من العروض السينمائية، وأفلام خارج التسابق.
من أبرز الأفلام الموجودة في المهرجان هو فيلم White Noise، وهو فيلم الإفتتاح من بطولة النجم العالمي "آدم دريفر". أيضاً يوجد فيلم Bardo للمخرج "أليخاندرو أنرييتو" الذي أخرج فيلم The Revenant والذي أخذ عنه الفنان "ليوناردو دي كابريو" أول جائزة أوسكار في حياته.
هناك أيضاً فيلم The Son، من بطولة "هيوج جاكمان"، "أنتوني هوبكانز"، "فانيسا كيربي"، و"لورا ديرن".

الأفلام العربية في مهرجان فينيسيا


رغم غياب الأفلام العربية في المهرجان، إلا أنها تتواجد في مسابقات المهرجان المختلفة.
النسخة 79 من مهرجان فينيسيا يشارك فيها 6 أفلام عربية. في مسابقة الفيلم القصير يشارك الفيلم المصري صحبتي للمخرجة "كوثر يونس". وهو من بطولة "مارك حجَّار"، "إلهام صفي الدين" و"سونيا فريد". وسيُقام له 7 عروض يومي 9 و10 سبتمبر.
أما ضمن مسابقة آفاق إكسترا، فيشارك فيلم Hanging Gardens أو جنائن معلقة، وهو من إخراج المخرج العراقي "أحمد ياسين الدراقي"، وهو إنتاج عراقي سعودي مصري مشترك. الفيلم من بطولة "وسام ضياء"، "جواد الشكرجي" و"حسين محمد جليل". سيُقام له أربع عروض يومي 9 و10 سبتمبر.
فيلم Hanging Gardens أو جنائن معلقة قد حصل على جائزة Final Cut، وهي مبادرة من مهرجان فينيسيا لدعم أفلام الشرق الأوسط.
في المسابقة نفسها يشارك الفيلم السوري Nozouh نزوح، للمخرجة السورية "سوداد كادان". الفيلم إنتاج مشترك بين سوريا وإنجلترا وفرنسا. يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم على رأسهم النجمة "كندة علوش" والنجم "سامر المصري".
أما في مسابقة آفاق فيشارك المخرج الجزائري الأصل "رشيد حامي" بفيلم For my Country. الفيلم إنتاج فرنسي وهو من بطولة "شاين بومادين"، "لبنى عذبال"، "سمير قصمي" وعدد آخر من النجوم. الفيلم مقتبس من مأساة شخصية عاشها المخرج بنفسه عام 2012.
أما الفيلم المغربي Queens أو ملكات، للمخرجة "ياسمين بن كيران" يُعرض في ختام أسبوع النقاد.
من ضمن المشاركات العربية توجد هيئة الأفلام السعودية ومهرجان البحر الأحمر السينمائي Red Sea، الموجودين بعدد من الفاعليات. هذا بجانب Arab Cinema Centre مركز السينما العربية الذي سيكون موجوداً بالمهرجان ويستضيف عدداً من النجوم والفنانين السعوديين والعرب.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»