اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إطلاق مهرجان دبي للرياضات الرقمية في مدينة إكسبو دبي

إطلاق مهرجان دبي للرياضات الرقمية في مدينة إكسبو دبي
إطلاق مهرجان دبي للرياضات الرقمية في مدينة إكسبو دبي

تطلق دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، مهرجان دبي للرياضات الرقمية في الفترة ما بين 9 و 20 نوفمبر 2022، وذلك في مركز دبي للمعارض في مدينة إكسبو دبي.

وتستضيف دبي المهرجان بالتعاون مع شركة "في إس بي إن" (VSPN)، الرائدة عالمياً في مجال حلول الرياضات الإلكترونية الشاملة، وتعد هذه الفعالية الترفيهية الدولية أولى الفعاليات التي تُقام في مركز دبي للمعارض، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه إكسبو 2020 دبي، وكذلك تماشياً مع رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لترسيخ مكانة دبي كمدينة عالمية رائدة في مجال الابتكار ووجهة للفعاليات.

يأتي مهرجان دبي للرياضات الرقمية 2022 كخطوة أولى ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي تعتزم الجهتان المنظمتان إطلاقها، كجزء من استراتيجيتهما لتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للرياضات الإلكترونية، والأنشطة الترفيهية التفاعلية القائمة على التكنولوجيا. في ما يضم المهرجان مجموعةً متنوعة من العروض تشمل بطولةً دولية رفيعة المستوى للرياضات الإلكترونية يشارك بها مجموعة كبيرة من لاعبي الرياضات الإلكترونية المحترفين على مستوى العالم، وكذلك بطولةً على مستوى المدارس، وأيضا حفلاً موسيقياً يضم نخبة من أشهر الفنانين، وفعالية "جيم إكسبو" GameExpo المميزة، إضافة إلى فعاليات لتعزيز التواصل بين الجهات المعنية، والشركاء المحليين والإقليميين والدوليين في القطاع.

وتجمع القمة الافتتاحية جميع الجهات المعنية بالألعاب والرياضات الرقمية، بما في ذلك نجوم الرياضات الإلكترونية والخبراء ومؤسسات القطاع، إذ لديهم فرصة فريدة لتبادل أفضل الخبرات، وتطوير شبكة قوية لتعزيز نمو القطاع، فضلا عن وضع معايير مرجعية للتقنيات، وكذلك الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي يعد السوق الأسرع نمواً على مستوى العالم، وفي نشر ثقافة الرياضات الإلكترونية الآمنة والشاملة.

كما يمكن للزوار تجربة مجموعة متنوعة من الأنشطة في فعالية "جيم إكسبو"، بما فيها الألعاب الكلاسيكية في قسم ريترو، والتعرف إلى أحدث إصدارات الألعاب، وشراء منتجات ضمن عروض فريدة من شخصياتهم الخيالية المفضلة، إضافةً إلى المشاركة في المسابقات على مسرح كوسبلاي للفوز بجوائز رائعة، حيث تتولى دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي تنظيم القمة الافتتاحية مع "جيم إكسبو"، وبالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي.

تابعي المزيد: إطلاق كتاب إكسبو دبي 2020 في معرض أبوظبي الدولي للكتاب