اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

القنصلية السعودية في هونج كونج توضح عددا من التعديلات للزائرين

القنصلية السعودية في هونج كونج توضح عددا من التعديلات للزائرين
القنصلية السعودية في هونج كونج توضح عددا من التعديلات للزائرين

أكدت القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في هونج كونج أن السلطات في البلاد قررت فرض حجر صحي على القادمين من الخارج لمدة 3 أيام ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا.

التعديلات

وشملت هذه التعديلات أن فترة الحجر الصحي للزائر تقتصر على 3 أيام، تليها فترة مراقبة ذاتية لمدة 4 أيام، كما يتعين على الزائر إجراء فحص كوفيد 19 ذاتي بشكل يومي خلال تلك الفترة.
وتضمنت التعديلات أنه يمكن للزائر خلال فترة المراقبة الذاتية القيام ببعض الأنشطة مثل التنقل والدخول إلى الأسواق، فيما يحظر عليه المشاركة في أنشطة جماعية مثل الدخول إلى المطاعم.

إجراءات الدخول

وفي وقت سابق قال الحساب الرسمي للقنصلية: نود إحاطة المواطنين الكرام بأن الحكومة  في هونج كونج أعلنت عن عدد من التعديلات بشأن دخول غير المقيمين إلى أراضيها وفقاً للمتطلبات الآتية:
- نتيجة اختبار فحص كوفيد PCR سلبية خلال 48 ساعة من موعد السفر.
- إرفاق حجز مؤكد بأحد الفنادق المخصصة للحجر الصحي لمدة 7 أيام "وسيتعين على الزائر الخضوع لاختبارات فحص كوفيد أثناء وبعد فترة الحجر الصحي".
- وفي وقت لاحق تم إلغاء هذه الاشتراطات والاكتفاء بالحجر والمراقبة وفق ما تمت الإشارة إليه سابقاً.

إصابات جديدة بكورونا

وكانت هونج كونج أعلنت اليوم الخميس تسجيل عن 10586 إصابة جديدة بكورونا، حيث أثارت زيادة الحالات اليومية مخاوف من أن تشدد السلطات القيود مرة أخرى، وفقاً لـ"رويترز".
وذكرت وسائل إعلام محلية أن مستشاري الحكومة قالوا إن الارتفاع الأخير في الإصابات كان متوقعاً ورفضوا الحاجة إلى تشديد القيود.

إلغاء بطولة هونغ كونغ للريشة الطائرة

في حين، أعلن الاتحاد الدولي للريشة الطائرة أن بطولة هونج كونج المفتوحة للعبة، التي كان من المقرر إقامتها في نوفمبر المقبل، ألغيت للعام الثالث على التوالي بسبب استمرار القيود المطبقة للحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا وبسبب تعقيدات إجراءات الحجر الصحي المفروضة في المدينة.
وكان من المقرر إقامة البطولة ما بين الـ8 - 13 من نوفمبر المقبل، بحسب رويترز.

البيان

وأردف الاتحاد الدولي في بيان: عمل اتحاد الريشة الطائرة في هونج كونج عن كثب مع السلطات الحكومية من أجل الحصول على موافقة خاصة بتخفيف القيود "الوقائية المطبقة في المدينة" على المشاركين في البطولة.
وجاء في البيان أيضاً "وخلص الاتحاد المحلي إلى أنه لا يوجد خيار آخر سوى إلغاء البطولة في ظل استمرار قيود الحجر الصحي على الزوار الأجانب".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر