اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طرق مُساعدة في نزع بقع الملابس "العنيدة"

علاج بقع الملابس
كيفيّة علاج بقع الملابس الشائعة؟
بقع صلصة الطماطم 
بقع صلصة الطماطم "صعبة" 
بقع الدم تلطّخ القميص الأبيض
نزع بقع الدم عن قطعة الملابس يقضي بالمسارعة إلى المعالجة باستخدام مزيل البقع أو صودا الخبز
بقع الشوكولاتة
بقع الشوكولاتة مصنّفة بأنّها "عنيدة"
علاج بقع الملابس
بقع صلصة الطماطم 
بقع الدم تلطّخ القميص الأبيض
بقع الشوكولاتة
4 صور

سواء تعلّق الأمر بالملابس العائدة لطفل أو رجل بالغ أو امرأة، فإن البقع الآتية مُصنّفة بأنّها الأكثر صعوبةً في النزع، ما يستدعي اللجوء إلى دليل التنظيف المنزلي للبحث عن علاجات...

بقع الملابس "العنيدة"

نزع بقع الدم عن قطعة الملابس يقضي بالمسارعة إلى المعالجة باستخدام مزيل البقع أو صودا الخبز
  • بقع الكاكاو الساخن: يُخلّف الكاكاو عند انسكابه على نسيج الملابس بقعًا تتصف بأنّها "عنيدة"، وذلك لأن البقع الناتجة عن سقوط المشروب من الكوب داكنة، وهي عبارة عن مزيج من البروتينات والدهون والسكّر! في المواجهة، يصحّ شطف المنطقة المبقّعة أولاً بالماء البارد، ثمّ بالماء الفاتر، مع ملاحظة تلاشي آثار البقع، فاستخدام سائل الجلي اللطيف لمواصلة تكسير الدهون والسكّر في البقع، فـ"بيروكسيد الهيدروجين" (أو المبيّض).
  • بقع الدم: قد تنتج عن إصابة رياضيّة أو حادث منزلي، ما يقضي بالمسارعة إلى تنظيف المنطقة المبقعة، باستخدام مزيل البقع القائم على الإنزيم أو مسحوق صودا الخبز، وذلك للمساعدة في فرك وتكسير هذا النوع من البقع، بوساطة الفرشاة، مع الانتظار لمدة 15 دقيقة قبل الغسل بالماء البارد. إذا بقيت البقعة، يمزج مُبيّض الأكسجين بالماء لغرض غمر الثوب، لمدّة أربع ساعات على الأقلّ، قبل الغسيل حسب الطريقة المعتادة.
    بقع صلصة الطماطم "صعبة"
  • بقع صلصة الطماطم: تعدّ بقع صلصة الطماطم من أصعب البقع بسبب الشحوم والزيت في وصفة المنتج المذكور. للحلّ، تنقع قطعة الملابس في حوض محتو على الماء البارد، مع إضافة ملعقة كبيرة من الخل الأبيض. بعد انقضاء ساعة، يصح غسل الثوب بالماء الساخن ومنظف الغسيل الأقوى. من جهة ثانية، قد تعالج البقعة حصرًا عن طريق صنع محلول من كميتين متساويتين من الماء والخلّ. يصب كمّ سخي من المحلول على البقعة، التي تُعالج بعد ذلك بوساطة سائل الغسيل والماء.

3 معلومات عن بقع الملابس

كيفيّة علاج بقع الملابس الشائعة؟

1 كلّما طال وقت بقاء البقعة من دون علاج ، قلّ احتمال إزالتها.
2 انعدام المعرفة بطابع البقعة يجعل إزالتها أكثر صعوبة. تتطلب البقع المختلفة أساليب غير متشابهة في العلاج.
3 الحل السهل لعلاج البقعة يقضي بشطفها عن طريق تعريض الجانب الخلفي من قماش الثوب تحت الماء البارد الجاري. ثمّ، يعد محلول من مُبيّض الأكسجين والماء البارد لغرض نقع الثوب، لمدّة ساعة واحدة على الأقلّ. بعد تفحّص البقع، والتأكد من إزالتها، يُغسل الثوب وفق الطريقة المعتادة.