اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بمشاركة السعودية.. ناسا تطلق صاروخا فضائيا إلى القمر اليوم

بمشاركة السعودية.. ناسا تطلق صاروخ فضائي إلى القمر اليوم - الصورة من حساب ناسا على تويتر
بمشاركة السعودية.. ناسا تطلق صاروخ فضائي إلى القمر اليوم - الصورة من حساب ناسا على تويتر

تستعد وكالة ناسا اليوم السبت بتاريخ 3 سبتمبر 2022 بمشاركة المملكة العربية السعودية، لإطلاق أول صاروخ من مهمة "Artemis" إلى القمر، يٌذكر أن تلك المحاولة تعد الثانية وذلك بعد فشل الأولى في الـ29 من أغسطس للعام الجاري عقب تساقط الأمطار ووجود بعض المشكلات التقنية التي تسببت في تأجيل رحلة الانطلاق، وفقا لما ذكره الحساب الرسمي لمركز الفلك الدولي.


وعبر الحساب الرسمي لوكالة ناسا الفضائية على تويتر، استعرضت فيديو مباشر يوضح استعدادات الفرق لإطلاق مهمة " Artemis I" إلى القمر، وحسبما ذكر في صحيفة "الشرق الأوسط" فإن طول الصاروخ يعادل 32 طابقا، ومن المقرر أن تبدأ رحلة الانطلاق من مركز "كنيدي" للفضاء في كيب كنافيرال بولاية فلوريدا، بهدف إرسال كبسولة "أوريون" عبر رحلة تجريبية تصل مدتها لـ6 أسابيع حول القمر ثم تعود للأرض مرة أخرى.


هدف إطلاق مهمة "Artemis I"

تهدف الرحلة الأولى للصاروخ إلى اختبار قدرة المركبة على السفر في رحلة تجريبية لأبعد الحدود، قبل أن يتم اعتمادها رسميا من قبل "ناسا" لنقل رواد الفضاء عليها خلال الرحلات الاستكشافية.

سبب تأجيل رحلة انطلاق الصاروخ الأولى

ووفقا لوكالة "رويترز" العالمية، فقد تم تأجيل رحلة الانطلاق الأولى رسميا يوم الاثنين الماضي عقب حدوث مشكلة تبريد بإحدى محركات المرحلة الرئيسية للصاروخ، مما أدى إلى توقف العد التنازلي وتأجيل المحاولة لليوم.

مركز الفلك الدولي

مركز الفلك الدولي هو مركز علمي تأسس بهدف رصد الأهلة، ومراقبة سقوط الأقمار الصناعية في العالم العربي، ويقع في دولة الإمارات العربية المتحدة تحديدا في مدينة أبوظبي.

بث مباشر لحظة انطلاق مهمة "Artemis I"

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر