اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيفية تنظيف عيون الفرن بفعاليّة؟

طريقة تنظيف عيون الفرن
ما هي المواد المستخدمة في تنظيف عيون فرن الغاز؟
سطح الفرن
تنظيف سطح الفرن
العناية بعيون فرن الغاز
كيفيّة العناية بعيون فرن الغاز كثيرة الاتساخ ببقايا الطعام المحترق؟
إزالة الأوساخ عن سطح الفرن
إزالة الأوساخ الدهون عن سطح الفرن
طريقة تنظيف عيون الفرن
سطح الفرن
العناية بعيون فرن الغاز
إزالة الأوساخ عن سطح الفرن
4 صور
تتسخ عيون فرن الغاز، بطريقة ملحوظة جرّاء تراكم الدهون وبواقي الأطعمة وغير ذلك، لذا يمكن اتباع عدد من الخطوات المنزلية البسيطة، في هذا الإطار. في الآتي، مجموعة المواد الفعّالة في كشط أي أوساخ "عنيدة" عن فرن الغاز، والأدوات المناسبة في تنظيف عيون الفرن، من دون عناء.

تنظيف عيون فرن الغاز خطوة خطوة

كيفيّة العناية بعيون فرن الغاز كثيرة الاتساخ ببقايا الطعام المحترق؟
  • مهما كان نوع فرن الغاز، فإن الخطوة الأولى، والأكثر أهمية تتمثّل في التأكد من إيقاف تشغيل الجهاز، وتبريد الشعلات بعد ذلك، فالمضي قدمًا في عمليّة تنظيف عيون الفرن.
  • يجب إخراج الفواصل التي تفصل أقسام عيون الغازن عن بعضها البعض، وهزها لغرض نزع أي حطام وأوساخ عنها، ثم مسحها بوساطة فوطة مصنوعة من القماش، نظيفة ومبللة، ومنح الفواصل بعض الوقت حتى تجفّ.
    ما هي المواد المستخدمة في تنظيف عيون فرن الغاز؟
  • في بعض الأحيان، تكون الفواصل والأوعية التحتية لعيون الغاز قديمة للغاية أو متسخة، ما يستدعي استبدال بها أخرى جديدة. أمّا طريقة التنظيف فتشتمل على: ملء حوض كبير بالماء الساخن وقطرات من سائل الجلي، ثم نقع الأوعية، لمدة 20 دقيقة على الأقل أو أكثر إذا كانت متسخة بشكل خاص. ثمّ، تفرك.
  • إذا لم تأتِ النتيجة مرضية، يصحّ النقع في مزيج مؤلّف من نصف الكوب من مسحوق صودا الخبز والكمّ عينه من سائل الجلي، لمدّة 30 دقيقة. ثم، تستخدم فرشاة الأسنان في الدعك.
  • ثمّ، يمسح سطح الموقد باستخدام فوطة مصنوعة من القماش، مبللة، لإزالة أي فتات أو بقايا سائبة، فاستخدام مكشطة سطح الموقد لخلع أي طعام مطبوخ ملتصق.

الصوف الفولاذي ضارّ بفرن الغاز

تنظيف سطح الفرن

يعدّ استخدام الصوف الفولاذي في التنظيف طريقة شائعة، ولكن قد يخدش النسيج المذكور أوعية الموقد! لذا، يُستحسن تجنب هذا النوع من أدوات التنظيف الكاشطة أو شفرات الحلاقة. بالمقابل، هناك كاشطات مصنوعة خصيصًا لهذا الغرض.
إلى ذلك، من المُفضّل إضافة الماء إلى سائل الجلي، مع تبليل إسفنجة بالمزيج، واستخدام الرغوة في العناية بالشعلات والموقد، مع أهمّية الانتظار لمدة 15 دقيقة ثم الاستمرار في عملية المسح وشطف الإسفنجة حتى تتم إزالة الصابون بالكامل.
تشتمل عملية التجفيف على الاستعانة بمنشفة ناعمة ونظيفة.