عجوز أمريكي يكسر رقما قياسيا في التجديف باستخدام "القرع"!

صورة الأمريكي هانسن يستعد للتجديف
الأمريكي هانسن يستعد للتجديف - الصورة من صحيفة الجارديان
صورة هانسن قبل التجديف
هانسن قام بتفريغ القرع بنفسه - الصورة من صحيفة الجارديان
صورة الأمريكي هانسن يستعد للتجديف
صورة هانسن قبل التجديف
2 صور

سجل رجل أمريكي من ولاية نبراسكا، رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا، بعد أن جدف لمسافة 38 ميلاً أسفل نهر في قرع ضخم مجوف، قام بتربيته بنفسه.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الجارديان البريطانية، فقد أكمل دوان هانسن، من سيراكيوز بولاية نبراسكا، رحلته الأسبوع الماضي، وفقًا لما نشرته تدوينات غبر فيسبوك من مدينة بلفيو يوم السبت.

وأظهرت الصور المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي أن هانسن جاثم داخل القرع العملاق الذي بلغ وزنه 846 رطلاً، بحسب منشور على فيسبوك، وقال المسؤولون إن هانسن انطلق في نهر ميسوري حوالي الساعة 7.30 صباحًا وأكمل رحلته بعد الساعة 6:30 مساءً.

وقال هانسن إن الأمر قد يبدو ممتعًا، لكنك ستجرب ذلك في المنزل. ويبدو أن الرحلة التي استغرقت 11 ساعة قد ألحقت أضرارًا جسدية بهانسن، الذي أطلق على السفينة البرتقالية "بيرتا". وقال في مقطع فيديو بثته رويترز "قطعت 38 ميلا أسفل النهر دون أن أقف في ذلك اليقطين وركبتي ما زالت تؤلمني".

وأضاف مبتسما "ربما لن أحاول هذا مرة أخرى.. إذا حطم شخص ما هذا الرقم القياسي، فسأنحني لهم لأنهم أقوياء"، وأوضح أنه تعرض لاصطدامات بقضيب رملي وصخرة بالإضافة إلى هطول أمطار غزيرة وبرودة.

وتابع: "فكرت، سأجدف بقوة أكبر وأدفأ. قال (لم أكن أفكر في الإقلاع عن التدخين).. قطعت مسافة أربعة إلى خمسة أميال أخرى وهطلت السماء مرة أخرى. تقع بيرتا على ارتفاع ثماني بوصات فقط فوق خط الماء. لم أكن أبدًا مهتمًا بهذا القدر لفترة طويلة في حياتي كلها. كان صعبا".

ووُصف هانسن في منشور على Facebook بأنه "مقيم منذ فترة طويلة في نبراسكا يستمتع بزراعة القرع الكبير والقرع والخضروات الأخرى كهواية"، وقد ألهمه هزيمة الرقم القياسي السابق بعد رؤية مُجدف آخر يحاول ذلك. وجاء في المنشور: "تبدو طريقة فريدة، إن لم تكن مجنونة بعض الشيء، للاحتفال بعيد ميلاده الستين، الذي كان بالأمس".

وطلب هانسن من مسؤولي المدينة أن يشهدوا على هذا العمل الفذ حتى يتم التعرف عليه من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية. لم تتحقق المنظمة بعد من صحة النتائج، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست، لكنها أكدت أنها ستفوق الرقم القياسي الحالي لـ "أطول رحلة بواسطة قارب اليقطين" الذي يحتفظ به حاليًا ريك سوينسون، الذي قطع مسافة 25.5 ميلاً (41.038 كم) في غراند فوركس، داكوتا الشمالية، في عام 2016.

ويشتهر القرع بقدرته على الوصول إلى أحجام غير عادية، حيث تزن بعض الأصناف أكثر من 2000 رطل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر