اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد الزوفا للبشرة
فوائد الزوفا للبشرة
خلطات للبشرة
تُعتبر الزوفا منظفاً طبيعياً للبشرة
خلطات طبيعية
للزوفا خصائص علاجية رائعة
فوائد الزوفا للبشرة
خلطات للبشرة
خلطات طبيعية
3 صور

منذ آلاف السنين، تمّ استخدام الزوفا كعامل مطهّر ومنظّف، وحتى الرومان استخدموا هذه العشبة الصحية لاعتقادهم بأنها ساعدت على حمايتهم من الأوبئة. ومع تحول الكثير منا إلى العلاجات الطبيعية والبديلة، لا تزال الزوفا أحد أهم العلاجات البديلة للعناية بالبشرة. اكتشفي مع "سيدتي.نت" فوائد الزوفا للبشرة وكيفية استخدامها لاستعادة شباب بشرتك.

فوائد الزوفا للبشرة

تُعتبر الزوفا منظفاً طبيعياً للبشرة

تحتوي الزوفا على تركيبة كيميائية قوية ذات خصائص مضادة للأكسدة عالية القيمة للاستخدام الطبي، ما يجعلها من العلاجات الرائعة في مجال العناية بالبشرة. في ما يلي، أهم فوائد الزوفا للبشرة:

بسبب خصائصها المطهرة والمنقية، تُعتبر الزوفا منظفاً طبيعياً للبشرة، إذ تساعد على السيطرة على البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب، والرؤوس السوداء والبثور وغيرها من المشاكل الجلدية.

تعمل الزوفا على تضييق المسامات الواسعة في البشرة، إذ تمتلك خصائص قابضة للمسام. ما يجعلها علاجاً رائعاً للبشرة الدهنية.

تساعد الزوفا على تطهير الجروح وقتل البكتيريا والجراثيم.

من الفوائد العديدة للزوفا، قدرتها العالية على تنعيم البشرة، نظراً لغناها بالماء الذي من شأنه ترطيب البشرة، وبالتالي منحها ملمساً ناعماً.

تعالج التصبغات اللونية، وتوحّد لون البشرة.

تساعد على التخلّص من الندبات وإخفائها.

يمكن أن يساعد زيت الزوفا في منع ظهور هذه الندوب في المقام الأول. يمكن أن يساعد أيضاً في تقليل الندبات الموجودة وتلاشيها. ما عليك سوى وضع القليل من زيت الزوفا على الندبة بشكل منتظم ومشاهدتها تختفي بمرور الوقت.

التركيب الكيميائي للزوفا يجعلها مهدئاً للأمراض الجلدية مثل الأكزيما أو الصدفية.

تعمل على تهدئة الحكة والتقشر والاحمرار المصاحب لتهيج الجلد، لامتلاكها خصائص مضادة للأكسدة.

تسهم في درء علامات الشيخوخة والقضاء على الخطوط الدقيقة والتجاعيد، إذ تتمتّع الزوفا بخصائص ثبات تساعد على مكافحة ترهّل الجلد المتجعّد الذي يتشكل عندما يرتاح الإيلاستين في الجلد، ولا ننتج ما يكفي من الكولاجين لمواجهته.

تساعد على التخلص من السموم الطبيعية في الجسم عن طريق إزالة الملح الزائد والماء. وبالتالي تعزيز الصحة العامة.

يعتمد كل من الجلد الصحي والشعر الصحي على نظام الدورة الدموية الذي يعمل بشكل صحيح. بدون تدفق الدم الكافي إلى خلايا الجلد، قد يصبح جافاً، ما يؤدي إلى ظهور التجاعيد. الشيء نفسه ينطبق على الجلد في جميع أنحاء الجسم.

تعمل على تنشيط الدورة الدموية، مما يجعلها خياراً مثالياً لإضفاء اللمعان والنعومة على بشرتك. تابعي المزيد: فوائد مغلي الخبيزة للبشرة

الزوفا في سطور

للزوفا خصائص علاجية رائعة

الزوفا هي عشبة يتراوح ارتفاعها من 12 إلى 24 بوصة. لها جذع خشبي يعمل كقاعدة، والتي تنمو منها الفروع المستقيمة. تمّ استخدامها منذ قرون في الطب البديل، وتُعرف أيضاً باسم "أسنان داوود". تنمو عادة في الصيف، من يونيو إلى أكتوبر، وغالباً ما تكون أرجوانية اللون، على الرغم من أن بعضها أبيض أو وردي.

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.
تابعي المزيد: فوائد صابون الخزامى للبشرة