اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أجمل الأماكن السياحية في بلد الوليد

أجمل الأماكن السياحية في بلد الوليد
أجمل الأماكن السياحية في بلد الوليد

تعتبر مدينة بلد الوليد إحدى المدن التاريخية في إسبانيا، وهي مدينة تقع في وسط إسبانيا، وتعد عاصمة لمقاطعة بلد الوليد ونطقة قشتالة وليون، وكانت اشتهرت باسم بلد الوليد أيام الحكم الإسلامي للأندلس نسبة للخليفة الأموي الوليد بن عبد الملك، وتزخر المدينة بالعديد من معالم الجذب السياحية التي تظهر ماضي عريق يدل على مجدها وتشمل بعض الآثار التي لم تنته ككاتدرائية سانتا ماريا لا أنتيغوا‏، بلازا مايور وغيرها من الأماكن والوجهات السياحية الموجودة في بلد الوليد وفي ما يلي تقدم لكم "سيدتي" أبرز هذه الأماكن.

تابعوا المزيد : أخطاء يقع فيها السياح عند زيارتهم الأولى لإسبانيا

بلازا مايور ‪Plaza Mayor de Valladolid

بلازا مايور ‪Plaza Mayor de Valladolid‬

تعتبر ساحة بلازا مايور في بلد الوليد واحدة من أقدم الساحات الموجودة في اسبانيا بأسرها حيث عُرفت منذ عام 1300 ، وبعد حريق هائل على مستوى المدينة تم تصميمها مرة أخرى في القرن الخامس عشر وهو التصميم الحالي الموجود حتى عصرنا هذا مع إضافة الممرات والمطاعم والمحال التجارية إلى المباني التي تواجه الساحة.

تمت إضافة الممرات والمطاعم إلى المباني التي تواجه ساحة بلازا مايور بلد الوليد

كاتدرائية سان بابلو ‪Iglesia de San Pablo‬

كاتدرائية سان بابلو ‪Iglesia de San Pablo‬

تعتبر كاتدرائية سان بابلو واحدة من معالم مدينة بلد الوليد، حيث تم بناءها بين عامي 1445 و 1468 وتم توسيعها وتجديدها حتى عام 1616، وتتميز بتصميمها المعماري الخارجي الملفت وقد شهدت الكاتدرائية أحداثاً تاريخياً عدة مثل تعميد الملوك فيليب الثاني وفيليب الرابع ملوكاً لإسبانيا.

جامعة بلد الوليد ‪Universidad de Valladolid (UVA)‬

جامعة بلد الوليد التاريخية ‪(UVA)‬

على الرغم من كونها جامعة إسبانية حكومية إلا أن كونها واحدة من أقدم جامعات العالم جعلها رمزاً أساسياً من رموز مدينة بلد الوليد حيث أنشئت الجامعة في القرن الثالث عشر الميلادي.

تعتبر جامعة بلد الوليد واحدة من أقدم جامعات العالم

قصر سانتا كروز Palacio de Santa Cruz

قصر سانتا كروز في بلد الوليد - الصورة من موقع Tripadvisor

هو واحد من أقدم القصور الموجودة في إسبانيا وهو يرجع إلى عصر النهضة المبكر، وتشير المصادر التاريخية أنه أول مبنى في إسبانيا تم تصميمه بأسلوب النهضة، ويتسم القصر بهندسة معمارية جميلة حيث يتكون من ثلاثة طوابق مع آثار مفصلة بشكل رائع.

متحف بيت سرفانتس ‪Casa de Cervantes‬

متحف بيت سرفانتس في بلد الوليد - الصورة من موقع Tripadvisor

يعد هذا المتحف هو البيت الخاص الذي عاش فيه لسنوات الكاتب الشهير ميغيل دي سرفانتس سافيدرا وهو أكثر شخصية ثقافية في إسبانيا ، وقد اشتهر بكتابته دون كي خوتي التي تعتبر أول رواية حديثة في العالم.

المتحف الوطني للنحت Museo Nacional de Escultura

متحف النحت الوطني في بلد الوليد - الصورة من موقع Tripadvisor

يحتوي متحف النحت الوطني في بلد الوليد على مجموعة رائعة من أعمال النحت من العصور الوسطى إلى أواخر القرن التاسع عشر ، ولكن يعد مبنى المتحف نفسه عبارة عن عمل فني مبهر أيضاً.

كاتدرائية سانتا ماريا لا أنتيغوا ‪Church of Saint Mary the Ancient‬

كاتدرائية سانتا ماريا لا أنتيغوا في بلد الوليد

على الرغم من كونها موجودة منذ ما يقارب الألف عام إلا أنها تبدو وكأنها جديدة، ويعد برج الجرس الروماني الرسمي للكنيسة التي تعود للقرن الثاني عشر من أشهر معالم بلد الوليد السياحية حيث أنه الجزء الوحيد من التصميم الأصلي الذي لا يزال قائماً.

برج الجرس الروماني للكاتدرائية يعد من أشهر معالم بلد الوليد السياحية

قلعة لا موتا Fortaleza de la Mota

قلعة لا موتا في بلد الوليد

تعتبر قلعة لا موتا واحدة من أبرز القلاع الأثرية الموجودة في إسبانيا وأضخمها وهي من أجمل القلاع الموجودة في العالم، وكانت القلعة قد استخدمت كسجن خلال القرن السادس عشر وتارة استخدمت كمنزل للملكة ايزابيلا ملكة قشتالة، ويعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر ميلادياً وتم ترميمهاعام 1904م لتصبح واحدة من أبرز معالم الجذب السياحية في إسبانيا عامة وبلد الوليد بشكل خاص.

تعتبر قلعة لا موتا واحدة من أبرز القلاع الأثرية الموجودة في إسبانيا