نموذج مشرف.. تكريم طفل سعودي على شهامته مع شقيقتيه

صورة الطفل مشعل الشهراني وشقيقتيه نورا وسارة
الطفل مشعل الشهراني مع شقيقتيه نورا وسارة - الصورة من حساب إدارة تعليم عسير على تويتر
لحظة تكريم الطفل مشعل الشهراني
تكريم الطفل مشعل وشقيقتيه من خالد بن مشيط محافظ خميس مشيط - الصورة من حساب المحافظة على تويتر
صورة الطفل مشعل يحمل حقيبة شقيقتيه
الطفل مشعل الشهراني يحمل حقيبتي شقيقتيه - الصورة من حساب إدارة تعليم عسير على تويتر
صورة الطفل مشعل الشهراني وشقيقتيه نورا وسارة
لحظة تكريم الطفل مشعل الشهراني
صورة الطفل مشعل يحمل حقيبة شقيقتيه
3 صور

احتفى مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، بلقطة إنسانية رائعة لطفل سعودي، انتشرت صورة تجمعه بشقيقتيه بعد الانتهاء من اليوم الدراسي، ولاقت استحسانًا غير عادي من المستخدمين.

وظهر الطفل السعودي مشعل بدر الشهراني، البالغ من العمر 9 أعوام، في صورة بجانب شقيقتيه نورا وسارة، وهو يحمل لهن حقيبة المدرسة، حتى يريحهن من عبء حمل الحقيبة التي تحتوي على الكتب الدراسية والمستلزمات الخاصة بهن.

وبعد انتشار صورة الطفل مشغل، التي انتشرت كالنار في الهشيم بين مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قرر خالد بن مشيط، محافظ خميس مشيط، تكريم الطفل لشهامته، واستقبله في ديوان المحافظة الواقعة في جنوب غربي المملكة العربية السعودية.

وكرّم المحافظ الطفل مشعل بدر الشهراني، صباح اليوم الأربعاء، في مبنى المحافظة، تقديرًا للصفات التي يتحلى بها، وتحمله مسؤولية شقيقتيه الأصغر منه في السن، وتحمله المتاعب بدلًا منهن، خاصة وأنهن في الصف الأول الابتدائي، وهو في الصف الرابع الابتدائي، ونشر حساب المحافظة صورًا للحظة تكريم الطفل من المحافظ، بوجود شقيقتيه، إلى جانب وكيل المحافظة ومدير مكتب التعليم.

وقال خالد بن مشيط إن الطفل مشعل ضرب أروع الأمثال مع شقيقتيه، حيث لم يتركهما تحملان حقائبهما، بل أنه ساعدهما وكان مسؤولًا عنهما رغم صغر سنه هو الآخر، لكنه ظهر بمظهر مشرّف.

وأضاف أنه سيكرم الطفل البالغ من العمر 9 سنوات، نظرًا لأنه نموذج مشرف ويُفتخر به للطفل المسؤول، خصوصًا وأنه "ابن من أبناء هذا الوطن الغالي".

وبحسب بعض التقارير الصحفية، فقد لجأ الطفل مشغل إلى حمل حقيبتي شقيقتيه الأصغر منه، نظرًا لكونه يرى دائمًا والده يفعل هذا، وبالفطرة علم أن هذا الدور يجب عليها القيام به في غياب والده.

يشار إلى أن الطفل مشعل يدرس في الصف الرابع الابتدائي في مدرسة "ابن النفيس" التي تقع في محافظة خميس مشيط، والتُقطت الصورة التي انتشرت بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة ذهابه إلى مدرسة الـ52 للبنات، إذ أنه كان ينتظر شقيقتيه نورا وسارة، اللتين تدرسان في الصف الأول الابتدائي، لاصطحابهما إلى المنزل في وقت الذروة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر