جناح عام القهوة السعودية 2022 في جامعة كانبرا يشهد إقبالا كبيرا

جناح عام القهوة السعودية 2022 في جامعة كانبرا يشهد إقبالاً كبيراً
القهوة السعودية تتألق في جامعة كانبرا - الصورة من حساب متحدث وزارة التجارة على تويتر

شهد جناح "عام القهوة السعودية 2022م، ضمن احتفالات الثقافات المتعددة التي تقيمها جامعة كانبرا هذا العام، إقبالاً كبيراً من الحضور، وزيارات خاصة من عدد من السفراء والدبلوماسيين يتقدمهم عميد السلك الدبلوماسي في أستراليا سفير مملكة الأردن الدكتور علي كريشان وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة عبدالله السبوسي.

ويأتي ذلك خلال استضافة جامعة كانبرا فعالية "الأسواق المضيئة" Moonlit Markets يومي ١ و ٢ سبتمبر ٢٠٢٢م ضمن احتفالات الثقافات المتعددة التي تقيمها الجامعة هذا العام، والتي تم تخصيصها للتعريف بثقافات الدول والشعوب وعاداتهم وتقاليدهم الغذائية من خلال دعوة عدد من السفارات وجمعيات الجاليات الأجنبية المقيمة في أستراليا.

جناح "عام القهوة السعودية 2022"

ووفقاً لـ"واس"، فقد شاركت سفارة المملكة العربية السعودية لدى أستراليا بجناح "عام القهوة السعودية ٢٠٢٢م" والذي عرفت من خلاله عن القهوة السعودية وطريقة تحضيرها واختلافها بين مناطق المملكة المختلفة.

أهمية القهوة السعودية

وكانت المملكة العربية السعودية كانت قد أطلقت على هذا العام 2022م اسم "عام القهوة السعودية"، وتسعى من خلاله للتعريف بأهمية القهوة السعودية وتسليط الضوء عليها وعلى أنواعها المتعددة في مختلف مناطق السعودية وبالفروقات بين النكهات المضافة للقهوة، إلى جانب تسليط الضوء على البن الخولاني السعودي وأماكن وجوده بالمملكة وأهم مميزاته ورمزيتها الثقافية المتأصلة في المجتمع السعودي والمرتبطة ارتباطاً وثيقاً بمظاهر الكرم والضيافة.

وزير الثقافة يُعلن 2022م عام القهوة السعودية

وفي وقت سابق، أعلن الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة السعودي، تسمية عام 2022م بـ"عام القهوة السعودية" للاحتفاء بهذا العنصر الثقافي المرتبط بهوية وثقافة المملكة، وذلك عبر مبادرات وأنشطة وفعاليات تُقام على مدار العام.

وتقدم القهوة السعودية بوصفها عنصراً ثقافياً دالاً على قيم نبيلة يتميز بها الإنسان السعودي كالكرم وحسن الضيافة، حيث كانت القهوة ومازالت جزءاً أساسياً في أي لقاء أو اجتماع بين أفراد المجتمع في المملكة.

إطلاق الهوية البصرية لعام القهوة السعودية

كما أطلقت وزارة الثقافة في 31 ديسمبر 2021م الهوية البصرية الخاصة بمبادرة "عام القهوة السعودية" والتي ستُرافق كافة الأنشطة والتفعيلات والتصاميم التي ستقدمها الوزارة وشركاؤها من الجهات الحكومية والخاصة على مدى عام 2022م للاحتفاء بالقهوة السعودية وبمعناها الثقافي الشامل.

واستوحت الوزارة شعار الهوية من "الفنجال" بما يحمله من إشارات دلالية مرتبطة بالقهوة وبقيم الكرم والضيافة السعودية الفريدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر