اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طرق بسيطة لإزالة البقع الصعبة عن مرتبة السرير

تنظيف مرتبة السرير
نصائح متبعة في تنظيف مرتبة السرير، وإزالة البقع
تنظيف مرتبة السرير
قد تتلوّث مرتبة السرير ببقع مختلفة
من الهامّ ارتداء زوجين من القفّازات، في حال استخدام مادة كيميائية قاسية، مثل: "بيروكسيد الهيدروجين" أو "الأمونيا"
من الهامّ ارتداء زوجين من القفّازات، في حال استخدام مادة كيميائية قاسية، مثل: "بيروكسيد الهيدروجين" أو "الأمونيا"، لإزالة البقع عن مرتبة السرير
الخلّ يُستخدم في نزع البقع عن مرتبة السرير
الخلّ هو من المواد المستخدمة في نزع البقع عن مرتبة السرير
تنظيف مرتبة السرير
تنظيف مرتبة السرير
من الهامّ ارتداء زوجين من القفّازات، في حال استخدام مادة كيميائية قاسية، مثل: "بيروكسيد الهيدروجين" أو "الأمونيا"
الخلّ يُستخدم في نزع البقع عن مرتبة السرير
4 صور
قد تتلوّث مرتبة السرير ببقع مختلفة، جرّاء الطعام المُتناول على السرير أو الماكياج عند الإغفال عن نزعه عن الوجه قبل النوم أو الدم... الأمر الذي يستدعي اتباع مجموعة من الخطوات والنصائح المنزليّة لإزالة البقع المذكورة، وبلوغ النتيجة المرجّوة، مع الإشارة إلى أن بعض بقع الطعام، كما بقع الدم والمكياج، كلّها يُصنّف تحت خانة البقع الصعبة أو "العنيدة".

خطوات العناية بمرتبة السرير المبقّعة

قد تتلوّث مرتبة السرير ببقع مختلفة

يُنصح بالمسارعة إلى مسح أي بقعة ظاهرة على مرتبة السرير، فكلّما طال وقت بقاء البقعة على المرتبة زاد أمر نزعها صعوبة. في غالبيّة الأحوال، قد يجدي استخدام الماء البارد (الماء الساخن يجعل البقعة تثبت على مرتبة السرير) الممزوج بمنظف الغسيل السائل (أو سائل الجلي أو حتّى الصابون السائل لليدين) أي ترطيب المنشفة بالمحلول ومسح المنطقة الملطخة، والانتظار لمدّة 3 دقائق، قبل التجفيف بوساطة فوطة نظيفة.

منظّفات مناسبة لنزع البقع "الصعبة" عن مرتبة السرير

من الهامّ ارتداء زوجين من القفّازات، في حال استخدام مادة كيميائية قاسية، مثل: "بيروكسيد الهيدروجين" أو "الأمونيا"، لإزالة البقع عن مرتبة السرير
1 في حال استخدام مادة كيميائية قاسية، مثل: "بيروكسيد الهيدروجين" أو "الأمونيا"، من الهامّ اتخاذ احتياطات السلامة أي ارتداء زوجين من القفّازات وفتح نوافذ الغرفة وبابها، كما تشغيل المروحة. يُصبّ "بيروكسيد الهيدروجين" على بقع الدم (أو البقع الأخرى الصعبة التي تُلوّث المرتبة منذ وقت طويل، مثل: بقع الطعام في حال تناول الطعام على السرير أو بقع المكياج)، مع الانتظار لمدّة 10 دقائق، قبل المسح بوساطة فوطة مرطّبة بالماء، والتجفيف. تتبع الطريقة عينها في حال استخدام "الأمونيا"، مع الإشارة إلى البعد عن المبالغة في إضافة المادة المذكورة إلى نسيج المرتبة، مع الانتظار لمدّة 5 دقائق هذه المرّة. من جهة ثانية، يجب التذكير بخطورة المزيج الناتج عن مزج "الأمونيا" بالمبيّض، فهذا الأخير يُطلق أبخرة سامة!
2 يصحّ استخدام الخلّ الأبيض المُخفّف بالماء لمحاولة التخلّص من البقع التي تُلطّخ مرتبة السرير. لذا، يصبّ الخل الأبيض الممزوج بالماء البارد على البقع، مع الانتظار لمدّة 10 دقائق، قبل المسح والتجفيف.