بدء صرف دعم الدفعة الـ58 من برنامج حساب المواطن الأحد المقبل

بدء صرف دعم الدفعة الـ58 من برنامج حساب المواطن الأحد المقبل
بدء صرف دعم الدفعة الـ58 من برنامج حساب المواطن الأحد المقبل

ينتظر مستفيدي الدعم من برنامج حساب المواطن اليوم العاشر من كل شهر ميلادي للحصول على الدعم، وتزامنا مع قدوم 10 سبتمبر 2022 يوم السبت، فقد أوضح حساب المواطن أنه من المقرر صرف إيداع الدفعة الـ58 يوم الأحد المقبل الموافق 11 من الشهر الجاري، جاء هذا التوضيح ردا على استفسار أحد المتابعين بشأن تأخر صرف الدعم وعدم نزوله اليوم الخميس.

موعد الرد على طلبات الاعتراض

يتابع حساب خدمة المستفيدين الرد على استفسارات المتابعين بشكل دوري، لتقدم أفضل خدمة ممكنة وتوفير المعلومات بشكل واضح من جهة رسمية بشأن كل ما يخص الدعم وشروط الاستحقاق وطلبات الاعتراض، وكذلك التسجيل على برنامج حساب المواطن، وخلال إجابة "خدمة المستفيدين" على استفسار أحد المتابعين بشأن موعد الرد على الاعتراض، أجاب بالآتي

"سيتم الرد على الاعتراض المقدم في أقرب وقت ممكن، ويمكنك معرفة حالة الاعتراض عن طريق حسابك من خلال "دراسة الأهلية – اعتراضات الأهلية السابقة".


آلية تجديد المستند منتهي الصلاحية

تقدمت إحدى المتابعات باستفسار يخص وصول رسالة إليها من البرنامج تتطلب تحديث بيانات المستند، ليجيب خدمة المستفيدين موضحا أنه لابد من التوجه للبوابة الإلكترونية "إدارة المرفقات"، ومن ثم إرفاق مستند "ساري الصلاحية" باسم المتقدم بالطلب في حال شارف المستند على الانتهاء، حتى لا يؤثر المستند المنتهي على الأهلية والاستحقاق.

وبدوره أوضح برنامج حساب المواطن أن بعض الحالات عند التسجيل يظهر لها الطلب "مكتمل" دون وجود مواعيد لصرف الدعم لديهم، وهذا يشير إلى أن الشخص المتقدم بالطلب لديه بعض المستندات قيد الدراسة، لذا نوه حساب خدمة المستفيدين بضرورة الانتظار حتى يتم الانتهاء من دراسة المستند والتحقق منه والرد بالقبول أو الرفض على المستند حتى تتم دراسة الأهلية.


آلية استخدام الحاسبة التقديرية لمعرفة قيمة الدعم

- افتح بوابة حساب المواطن.

- اضغط على الحاسبة التقديرية.

- اضغط احسب.

- حدد حالتك في الخيارات.

شروط الاستحقاق في حساب المواطن

- أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.

- أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

- يشترط كذلك عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.

- ويشترط أيضاً توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

ووفقا لما ذكره برنامج "حساب المواطن"، فتعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر