مستشفى شرق جدة يحصل على شهادة تقدير من الاتحاد العالمي "وابا"

مستشفى شرق جدة
مستشفى شرق جدة
مستشفى شرق جدة يحصل على شهادة تقدير من الاتحاد العالمي ( وابا )
مستشفى شرق جدة يحصل على شهادة تقدير من الاتحاد العالمي ( وابا )
مستشفى شرق جدة
مستشفى شرق جدة يحصل على شهادة تقدير من الاتحاد العالمي ( وابا )
2 صور

مُنحت مستشفى شرق جدة شهادة التقدير من الاتحاد العالمي للعمل من أجل الرضاعة الطبيعية ( وابا )، و ذلك نظير جهود المستشفى في تفعيل الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية لهذا العام تقديراً لهم و الذي يُعد تحفيزاً على الاستمرارية، و من الجدير بالذكر أن مستشفى شرق جدة حاصل على اعتراف عالمي كمستشفى صديق للطفل.

الاحتفال بالرضاعة الطبيعية بالمستشفى

الجدير بالإشارة أن أحتفل مستشفى شرق جدة بالأسبوع العالمي الخص بالرضاعة الطبيعية و الذي يقام سنوياً خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس من كل عام، وقد أقيم الاحتفال به لهذا العام 2022 تحت شعار ( لِننهض بالرضاعة الطبيعية.. نثقف و ندعم ).

و قد تم الاحتفال به من قبل قسم إدارة التوعية الصحية و لجنة دعم الرضاعة الطبيعية في مبنى العيادات الخارجية و بمشاركة إدارة التمريض و إدارة الطب المنزلي، و شمل الإحتفال توعية المراجعات و المراجعين عن أهمية الرضاعة الطبيعية و كيفية تجاوز التحديات، و تقديم استشارات عن الرضاعة، إضافة إلى تثقيف جماعي في غرف إنتظار السيدات، و كان آخر أنشطة الاحتفال تقديم محاضرة تم إلقائها عن بعد لمنسوبي المستشفى بعنوان ( نحو رضاعة طبيعية ناجحة ).

تسجيل 1409حالات ولادة بمستشفى شرق جدة

سجّل مستشفى شرق جدة 1409 حالات ولادة وذلك خلال النصف الأول للعام 2022 م و أوضحت صحة جدة، أن قسمي التوليد و حديثي الولادة بالمستشفى يُعدان من أفضل الأقسام تجهيزاً و اكتمالاً، سواء من حيث التجهيزات أو من حيث الكوادر الطبية و الفنية العاملة المتواجدة فيهما. فيما يُعد قسم حديثي الولادة القسم الوحيد بمحافظة جدة، الذي يقوم بعمل الغسيل الكلوي البريتوني لحديثي الولادة نظراً لتوفر المستلزمات الطبية المتكاملة فيه، حيث يُقدم هذه الخدمة كخدمة جديدة، وإنجاز نوعي يضاف لخدمات المستشفى.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر