اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أجمل الأماكن السياحية في زنجبار

أجمل الأماكن السياحية في زنجبار
أجمل الأماكن السياحية في زنجبار

تعتبر جزر زنجبار في دولة تنزانيا واحدة من أجمل الوجهات السياحية الموجودة في أفريقيا حيث تقع داخل المحيط الهندي، تتميز هذه الجزر بطبيعة خلابة ومناظر طبيعية في غاية الروعة تساعد على توفير تجربة سياحية مثالية، سيدتي تقدم لكم في ما يلي أجمل الأماكن السياحية الموجودة هناك.

تابعوا المزيد : أفكار لقضاء شهر عسل مثالي في فصل الخريف

جزيرة منيمبا

تقع جزيرة منيمبا الخلابة على بعد حوالي 3 كيلومترات من الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة أونجوجا وهي أكبر جزر زنجبار، وشكلت الجزيرة وجهة سياحية بارزة لزوار زنجبار لما تحتويه من مناظر خلّابة ومياه نظيفة كما أنها تحتوي على مجموعة متنوعة من الشعاب المرجانية الملوّنة، ما جعلها وجهة شهيرة بين الغوّاصين.

تعتبر جزيرة منيمبا واحدة من أجمل جزر زنجبار - الصورة من موقع zanzibar-retreats

 

شاطئ ناكوبندا

شاطئ ناكوبندا في زنجبار - الصورة من موقع kobetoursandsafaris

يعد شاطئ ناكوبندا واحداً من أجمل الأماكن السياحية في زنجبار، ويكمن جماله في تكوين الجزيرة نفسها، وهو عبارة عن شريط ضيق من الرمال يتوسط مياه المحيط الهندي الرائعة التي تتميز باللون الفيروزي والأزرق اللامع.

يعد شاطئ ناكوبندا واحداً من أجمل الأماكن السياحية في زنجبار - الصورة من موقع kobetoursandsafaris

جزيرة شانغو

جزيرة شانغو في زنجبار - الصورة من موقع viator

تقع جزيرة شانغو على مسافة حوالي 30 دقيقة بالقارب من ستون تاون، وتعد مكاناً مثالياً للغطس لتميزها بمياه فيروزية صافية، كما تعد موطناً لبعض سلاحف ألدابرا العملاقة المهددة بالانقراض والتي يمكن مشاهدتها عن قرب، وتعرف الجزيرة باسم "جزيرة السجن" ، ففي عام 1860، تم استخدام هذه الجزيرة الصغيرة كسجن للعبيد.

تعتبر جزيرة شانغو موطناً لسلاحف ألدابرا العملاقة - الصورة من موقع viator

ستون تاون

ستون تاون في زنجبار

يٌطلق اسم ستون تاون على الجزء القديم من مدينة زنجبار، وتضمّ المنطقة العديد من المعالم الأثرية والمباني العتيقة التي تتيح للزوّار الاستمتاع باستكشاف بداية ظهور المدن التجارية السواحيلية القديمة في شرق إفريقيا.

يٌطلق اسم ستون تاون على الجزء القديم من مدينة زنجبار

غابة جوزاني

غابة جوزاني في زنجبار - الصورة من موقع wearezanzibar

تعد زيارة غابة جوزاني أمراً هاماً عند زيارة زنجبار، فهي تقدم تجربة مثالية بالقرب من قرود كولوباس الحمراء والبيضاء التي تتميز بودها مع البشر حيث يمكن إطعامها والتقاط الصور معها، كما أنه يمكن الاستمتاع برؤية غابات المنغروف والتمتع بالنباتات الجميلة داخلها و كذلك مشاهدة أنواع مختلفة من فصائل الحشرات والطيور وغيرها.

تقدم غابة جوزاني تجربة مثالية بالقرب من قرود كولوباس الحمراء والبيضاء

تابعوا المزيد : جزر «هاواي».. روائع سياحية من الجبل إلى البحر