اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المنطقة الشرقية تستضيف منافسات المجموعة الأولى من تصفيات كأس آسيا تحت 20 عاما غدا وحتى 18 سبتمبر

انطلاق منافسات المجموعة الأولى من تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا في المنطقة الشرقية غدا - الصورة من حساب الاتحاد السعودي لكرة القدم على تويتر
انطلاق منافسات المجموعة الأولى من تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا في المنطقة الشرقية غدا - الصورة من حساب الاتحاد السعودي لكرة القدم على تويتر

تستضيف المنطقة الشرقية، غدًا السبت، منافسات المجموعة الأولى من تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا "أوزبكستان 2023"، وهي المجموعة التي تضم المنتخب السعودي - حامل اللقب الآسيوي - ومنتخبات (الصين، ميانمار، المالديف، وأوزبكستان)، وتستمر المنافسات حتى يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر الجاري.

اكتمال وصول بعثات المنتخبات المشاركة في التصفيات إلى مدينة الدمام

ويوم أمس الخميس، اكتمل وصول بعثات المنتخبات المشاركة في التصفيات إلى مدينة الدمام، حيث وصل، أمس، منتخب أوزبكستان. وكان منتخب المالديف قد وصل يوم 1 سبتمبر الجاري، وتبعه المنتخب الصيني الذي وصل يوم الأحد 4 سبتمبر، فيما كان منتخب ميانمار ثالث الواصلين يوم 6 سبتمبر الجاري.

موعد مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا تحت 20 عاما

وأوضح الاتحاد السعودي لكرة القدم، في بيان له، أمس الخميس، أن مباريات المجموعة ستقام، خلال الفترة من 10 إلى 18 سبتمبر الجاري، على ملعب الأمير سعود بن جلوي في الخبر، وملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، حيث يتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة إلى النهائيات مباشرة، بالإضافة إلى أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني.

وتنطلق منافسات المجموعة الأولى من تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا، غدًا السبت، على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية، بمواجهتين، الأولى منتخب أوزبكستان أمام منتخب المالديف في تمام الساعة 18:15، والمواجهة الثانية بين منتخب ميانمار ومنتخب الصين في تمام الساعة 21:30. كما ستقام مباراتان، يوم الاثنين 12 سبتمبر الجاري، الأولى الساعة 18:15 بين أوزبكستان وميانمار، والثانية في تمام الساعة 21:30 بين السعودية والمالديف. ويوم 14 سبتمبر الجاري، ستقام مباراة تجمع بين السعودية وأوزبكستان في تمام الساعة 18:15، كما ستقام مباراة الصين والمالديف الساعة 21:30.

وستقام مباراة الصين وأوزبكستان، في تمام الساعة 18:15 مساء يوم 16 سبتمبر الجاري، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، كما ستقام في نفس اليوم أيضًا مباراة تجمع بين السعودية وميانمار في تمام الساعة 21:30 على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية.

وسيشهد يوم 18 سبتمبر، مواجهتين ستقام الأولى على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام وتجمع بين المالديف وميانمار في تمام الساعة 21:00، كما ستقام في نفس التوقيت مباراة السعودية والصين على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية.

ومن جهته، رفع ياسر بن حسن المسحل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، أسمى آيات الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة على دعمها السخي للقطاع الرياضي وكرة القدم على وجه الخصوص، وهو ما ساهم في استضافة المملكة للعديد من الفعاليات الرياضية خلال الفترة الماضية بدعم واهتمام كبيرين من وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل.

ورحب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، ببعثات المنتخبات المشاركة في تصفيات المجموعة الأولى، متمنيًا لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني المملكة، كما أعرب عن تمنياته للمنتخب السعودي بالتوفيق في التصفيات وحجز بطاقة التأهل المباشر إلى النهائيات.

استضافة سلسلة من البطولات والفعاليات الكروية الإقليمية والآسيوية

وتجدر الإشارة إلى أن استضافة المنطقة الشرقية لمباريات المجموعة الأولى من تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا تأتي استكمالًا لسلسلة من البطولات والفعاليات الكروية الإقليمية والآسيوية التي احتضنتها المملكة في الفترة الأخيرة، من أبرزها: استضافة كأس العرب للشباب التي أقيمت في أبها خلال الفترة من 20 يوليو 2022 إلى 6 أغسطس الماضي، وتوج المنتخب السعودي بلقبها. كما احتضنت المملكة كأس العرب لكرة قدم الصالات والتي أقيمت خلال الفترة من 20 إلى 28 يونيو الماضي، وبطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الشاطئية التي احتضنتها مدينة جازان خلال شهر مايو الماضي.

وفي أبريل 2022، استضافت المملكة، مباريات 5 مجموعات في دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب في أعلى عدد من الأندية تحتضنه دولة آسيوية في تاريخ البطولة، حيث أقيمت المباريات في 4 مدن، وهي: (الرياض، جدة، الدمام، وبريدة). وخلال شهر أكتوبر الماضي، احتضنت المملكة، بطولة كأس اتحاد غرب آسيا للشباب تحت 23 عامًا، كما استضافت أيضًا كأس اتحاد غرب آسيا للناشئين تحت 17 عامًا خلال شهر ديسمبر 2021.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر