اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نصائح كفيلة بتعطير الملابس

الزيت العطري
الزيت العطري يجعل رائحة الغسيل محبّبة
رائحة الملابس
رائحة الملابس منعشة، بعد الغسيل
غسيل الملابس
كيفيّة تحصيل نتائج رائعة بعد الغسيل؟
تعطير الملابس
مواد مستخدمة في تعطير الغسيل
تعطير الملابس أثناء الغسيل
حيل متبعة في الغسيل لتعطير الملابس
الزيت العطري
رائحة الملابس
غسيل الملابس
تعطير الملابس
تعطير الملابس أثناء الغسيل
5 صور

قد لا يكفي غسل الملابس في الغسالة أو بصورة يدويّة، لجعل رائحتها مرغوبة، بل هناك مجموعة من الطرق المنزليّة السابقة للغسيل واللاحقة له، حتى تصير الملابس معطرة و"منعشة". في الآتي، لمحة عن الحيل المتبعة في تعطير الملابس.

حيل متبعة في تعطير الملابس

رائحة الملابس منعشة، بعد الغسيل


من الهامّ ضبط الغسّالة على دورة تنظيف الحوض، وعلى الحرارة الأعلى، مع ملء الدرج بأربعة أكواب من الخل، فالتشغيل، فارغة. ثمّ، يُكرّر الأمر، مع إضافة كوب من مسحوق صودا الخبز. الجدير بالذكر أن إهمال تنظيف الغسّالة كل شهر، يدع بقايا المنظفات تتراكم داخلها، ما يشكّل العفن الذي يترك الغسيل كريه الرائحة.
في الآتي، 3 حيل لتعطير الغسيل أثناء مرحلة الغسيل أو التجفيف:
1 إضافة الزيت العطري المفضّل لجعل رائحة الغسيل رائعة. يتحقّق ذلك عن طي جورب نظيف حتّى يتخذ هيئة كرة، وترطيبه بالزيت، ورميه في المجفف الآلي مع الملابس، في مرحلة التجفيف. سيترك الزيت بقايا على الجورب فحسب، وليس على الملابس. من جهة ثانية، تصحّ إضافة 20 قطرة من الزيت العطري المرغوب، إلى دورة الشطف الأخيرة، في الغسّالة.
2 عوضًا عن إضافة منعّم الملابس إلى درج الغسّالة، يُساعد مسحوق صودا الخبز (أو الخلّ) في التخلّص من رائحة الملابس. لذا، تُساعد إضافة أحد المنتجين إلى درج الغسّالة، في تحييد أي رائحة كريهة.

مواد مستخدمة في تعطير الغسيل


3 إلى وعاء صغير، يُضاف كوبان من ملح البحر الخشن و30 قطرة من الزيت العطري المفضّل، مع التحريك جيّدًا. يكفي وضع 3 ملاعق كبيرة من المزيج المذكور، في دورة شطف الغسيل لتحسين رائحة الملابس.

كيفيّة تحصيل نتائج رائعة بعد الغسيل؟


تعطير الخزانة لجعل رائحة الغسيل منعشة

  • عوضًا عن رشّ العطر مباشرة على الملابس قبل الخروج، تبلّل كرات القطن بالعطر، مع الانتظار حتّى تجفّ، مع وضعها تحت الملابس في درج الخزانة، ما يجعل الملابس تتشبع بها.
  • من جهة ثانية، يمكن ترطيب المناديل الورقيّة بالزيت العطري المرغوب، وإخفاء المناديل في جيوب السراويل والسترات، وذلك للحفاظ على رائحتها أكثر انتعاشًا لفترة أطول.
  • توضع قطعة من صابون اليد على منديل ورقي داخل الخزانة، فتغلق لبضع ساعات، ما يعطّر الملابس، ويجعل رائحتها منعشة.