انطلاق الكرنفال الرقمي بمدينة الجبيل الصناعية غدا.. يستمر 5 أيام

انطلاق فعاليات الكرنفال الرقمي بمدينة الجبيل الصناعية غدا - الصورة من حساب إدارة التعليم العام بالجبيل على تويتر
انطلاق فعاليات الكرنفال الرقمي بمدينة الجبيل الصناعية غدا - الصورة من حساب إدارة التعليم العام بالجبيل على تويتر

تطلق لجنة التعلم مدى الحياة بالهيئة الملكية بالجبيل، بالتعاون مع أكاديمية طويق، التابعة للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، فعاليات الكرنفال الرقمي بمدينة الجبيل الصناعية، غدا الأحد الموافق 11 سبتمبر الجاري، وذلك في المركز الثقافي بالفناتير.

انطلاق الكرنفال الرقمي غدا

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، قال الدكتور سعد الحربي، رئيس لجنة التعلم مدى الحياة بمدينة الجبيل الصناعية، إن "الكرنفال الرقمي يأتي مواكبًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030 في التحول الرقمي وتعزير المهارات الرقمية لجميع الفئات من خلال تأهيل مبرمج من كل 100 مواطن سعودي بحلول 2030، ومنسجمًا مع برنامج "تنمية القدرات البشرية"، ومهارات القرن الحادي والعشرين، ومتماشيًا مع مفهوم وأهداف مدن التعلم التي من أبرزها: (إيجاد مجتمع تعليمي بجميع عناصره، والتوسع في استخدام تقنيات التعلم الحديثة، والمساهمة في التنمية المستدامة وريادة الأعمال)".

برامج تدريبية وفعاليات متنوعة لمدة 5 أيام

ويقام الكرنفال الرقمي لمدة 5 أيام، ويشمل العديد من البرامج التدريبية والفعاليات التقنية لكافة الفئات العمرية، إضافة إلى العديد من الفعاليات المصاحبة، وصولاً إلى بناء وتمكين قدرات الجيل القادم في أبرز مجالات التقنية من خلال "برامج أكاديمية طويق" للناشئين والمحترفين، وبرنامج "ساعة برمجة" لطلاب المدارس، وركن "الأمن السيبراني" لمرحلة رياض الأطفال. ويتضمن البرنامج التدريبي مسارين، هما:

- مسار الناشئين، يقدم 7 برامج تدريبية، هي كالتالي: (أبجديات البرمجة، برمجة الروبوت، الذكاء الاصطناعي، التصنيع الرقمي، برمجة الألعاب، برمجة تطبيقات الجوال، والأمن السيبراني).

- مسار المحترفين، يقدم 4 برامج تدريبية، وتشمل ما يلي (طريقك لفهم الإنترنت وبرمجة المواقع، بناء التطبيقات، بناء المواقع على شبكة الإنترنت، ومقدمة في تصميم واجهات وتجربة المستخدم).

أهداف الكرنفال الرقمي

- إلهام الناشئين وتدريبهم على التقنيات الحديثة.

- صقل مهارات المحترفين في المجال التقني.

- إبراز المخرجات والمشاريع التقنية.

- إيجاد الاستمرارية في تنفيذ البرامج التقنية عن طريق إعداد وتأهيل موارد بشرية من أبناء مدينة الجبيل الصناعية.

انطلاق برنامج "ارتقاء"

وعلى صعيد آخر، أعلنت إدارة التعليم العام بالجبيل، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يوم 7 سبتمبر الجاري، انطلاق برنامج "ارتقاء" لطلاب مدارس الهيئة الملكية بالجبيل.

وأوضحت أن البرنامج يُعنى بتنمية مهارات الطلاب في القدرات العامة والتحصيلي من الصف الثالث الابتدائي إلى الثالث الثانوي، حيث صممت له مجموعة من الأدلة والحقائب التدريبية توائم بين المقررات الدراسية ومهارات القدرات العامة.

انطلاق العام الدراسي 1444 هـ

وعلى صعيد آخر، انتظم أكثر من 39 ألف طالب وطالبة، يوم 28 أغسطس 2022، في مدارس الهيئة الملكية بالجبيل مع بدء العام الدراسي الجديد 1444هـ. وتفقد الرئيس التنفيذي للهيئة، الدكتور أحمد آل حسين، عددًا من المدارس للوقوف على سير العملية التعليمية.

ومن جانبه، أكد الدكتور سعد الحربي، مدير إدارة التعليم العام بالهيئة الملكية بالجبيل، في تصريح له يوم 28 أغسطس الماضي، أن الهيئة أكملت استعداداتها لاستقبال الطلاب والطالبات في مختلف المراحل الدراسية بمدينة الجبيل الصناعية، مضيفًا أنه تم إعداد خطة دراسية مسبقة لاستقبال الطلاب والطالبات وتوزيع الكتب الدراسية وتفعيل عددًا من الأنشطة الدراسية التي تسهم في إعداد التهيئة الإرشادية لهم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر