احتفاءا باليوم الوطني الـ92.. جامعات السعودية تفتح باب التسجيل في المسابقات الفنية للطلبة الموهوبين

احتفاءا باليوم الوطني الـ92.. جامعات السعودية تفتح باب التسجيل في المسابقات الفنية للطلبة الموهوبين - الصورة من دليل اليوم الوطني السعودي
احتفاءا باليوم الوطني الـ92.. جامعات السعودية تفتح باب التسجيل في المسابقات الفنية للطلبة الموهوبين - الصورة من دليل اليوم الوطني السعودي

دعت جامعة الملك سعود ممثلة في عمادة شؤون الطلاب الفنانين وهواة التصوير المتميزين من طلبة ومنسوبي جامعة الملك سعود للمشاركة في مسابقة الرسم والتصوير التي تحمل اسم "هي لنا دار"، احتفالا بذكرى اليوم الوطني السعودي الـ92، وتعد هذه المسابقة إحدى الفعاليات التي تنظمها الجامعة ضمن احتفالها باليوم الوطني، ومن المقرر أن يغلق باب التسجيل الثلاثاء القادم بتاريخ 20 سبتمبر 2022، واستعرضت الجامعة QR Code لمن يرغب في المشاركة بالمسابقة.


مسابقة جامعة الطائف

على الجانب الآخر، أعلنت جامعة الطائف ممثلة في عمادة شؤون الطلاب عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، عن انطلاق مسابقة اليوم الوطني الـ92 لعام 1444 هجريا، في سلسلة من المجالات، لتعلن هي الأخرى أن الموعد الأخير للمشاركة يوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022، ومن المقرر أن تتناول المسابقة المجالات التالية: "الخط العربي – القصيدة الشعرية – الفن التشكيلي – التصوير الفوتوغرافي – التصميم الجرافيكي – رسومات متحركة – المخطط البياني – الخزف – الفيلم القصير".

وأتاحت الجامعة التسجيل في استمارة المسابقة عبر QR Code، يتم مسحه والدخول لصفحة الاستمارة وملء البيانات الشخصية والمجال الذي يرغب المتسابق في المشاركة به، كما استعرضت الجامعة الدليل الإرشادي للمسابقة والذي يتضمن شروط وضوابط الاشتراك في كل مجال من مجالات المسابقة يمكنك الاطلاع عليها من هنا.


اليوم الوطني الـ92

يترقب السعوديون ذكرى اليوم الوطني الـ92 في الـ23 من سبتمبر الجاري، لرفع شعار الهوية الوطنية الجديدة "هي لنا دار"، والتي أطلقها المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه، لتتناسب مع مشاريع رؤية المملكة 2030، حيث استلهمت فكرة هوية اليوم الوطني من مبدأ "الأنسنة" المنعكسة بوضوح على مشاريع المملكة العربية السعودية.

وتم تخصيص يوم الـ23 من سبتمبر على وجه التحديد للاحتفال باليوم الوطني السعودي، على إثر إعلان الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – توحيد البلاد تحت راية "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، ليوثق اللحظات الأولى لولادة اسم "المملكة العربية السعودية".

موعد إجازة اليوم الوطني الـ92

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه نظرا لمصادفة اليوم الوطني 23 سبتمبر يوم الجمعة وهو عطلة رسمية، لذا فإن عطلة اليوم الوطني الـ92 ستكون في القطاع الخاص يوم 22 سبتمبر، وذلك وفقا لما هو منصوص عليه في بوابة الثقافة العمالية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر