اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التعليم السعودية تحدد 5 أيام لاحتفالات المدارس باليوم الوطني

التعليم السعودية تحدد 5 أيام لاحتفالات المدارس باليوم الوطني
التعليم السعودية تحدد 5 أيام لاحتفالات المدارس باليوم الوطني

حددت وزارة التعليم السعودية الفترة من يوم الأحد الموافق 29 صفر 1444هـ "25 سبتمبر 2022م"، وحتى يوم الخميس الموافق 1444/3/3هـ "29 سبتمبر 2022م"، موعداً لتنفيذ فعاليات الاحتفاء بالذكرى الـ92 لليوم الوطني للسعودية، من قبل جميع المدارس بمراحلها الثلاث، مع التقيد بكافة اللوائح والتعليمات والتدابير المنظمة.

تنفيذ مشروع الاحتفاء

وأكدت الوزارة أهمية تنفيذ مشروع الاحتفاء باليوم الوطني تحت الهوية المعتمدة من الهيئة العامة للترفيه "هي لنا دار"، الذي سيصادف يوم الجمعة الموافق 27 صفر المقبل "23 سبتمبر 2022" وفق البرامج والفعاليات المقترحة.

اتخاذ التدابير الإجرائية

كما شددت على اتخاذ كافة التدابير الإجرائية وتوثيق جميع الفعاليات المنفذة في الإدارة التعليمية ورفع التقارير الختامية والإحصائية لفعاليات الاحتفاء للإدارة العامة للنشاط الطلابي بالوزارة "إدارة النشاط الاجتماعي" على البريد الإلكتروني.

منصة مدرستي

من جانب آخر، أوضحت التعليم السعودية حقيقة توقف منصة "مدرستي" التعليمية المعتمدة بشكل رسمي من قبل الوزارة.
ونفت وزارة التعليم حقيقة توقف "مدرستي"، وأعلنت أن المنصة سوف تكون مستمرة إلى الأبد، لأنها تحتوي على كثير من الخدمات التعليمية التي تكون في مصلحة الطلاب وتيسر عليهم كثيراً من الخدمات والمعلومات المهمة، وبالتالي فلا يمكن الاستغناء عن تلك المنصة على الإطلاق.
كما أكدت أن نظام الدراسة في العام الجديد سيكون حضورياً في كل من المدارس الأهلية والخاصة بداخل السعودية.

تابعي المزيد: الصحة السعودية تكشف عن معايير اختيار الحقيبة المدرسية الصحية

موعد بداية الدراسة 1444

كذلك أعلنت وزارة التعليم عن موعد بداية العام الدراسي 1444هـ، الذي سوف يكون ابتداء من يوم الأحد 1 صفر 1444 الموافق 28 أغسطس 2022، متضمناً 39 أسبوعاً دراسياً، بواقع 13 أسبوعاً لكل فصل دراسي، و56 يوماً من الإجازات المتنوِّعة.

ويشتمل العام الجديد، وفقاً لـ"واس"، على 10 إجازاتٍ متنوعة، منها 5 إجازاتٍ مطوَّلة، وإجازتا نهاية الفصلين الدراسيين الأول والثاني، إضافةّ إلى إجازتي اليوم الوطني ويوم التأسيس، وكذلك إجازة عيد الفطرالمبارك.

التقويم الدراسي للعام 1444هـ - الصورة من واس
التقويم الدراسي للعام 1444هـ - الصورة من واس



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر