اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تقويم التعليم ترد على أبرز الأسئلة الشائعة حول تعليق التسجيل باختبارات الرخص المهنية

هيئة تقويم التعليم والتدريب
تقويم التعليم ترد على أبرز الأسئلة الشائعة حول تعليق التسجيل باختبارات الرخص المهنية

ردت هيئة تقويم التعليم والتدريب، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، على أبرز الأسئلة الشائعة حول مدى إمكانية فتح التسجيل باختبارات الرخص المهنية، ومصير المواعيد المُحددة والمؤكدة للاختبارات.

ويأتي ذلك بعد إعلان تقويم التعليم مؤخراً تعليق التسجيل في اختبارات الرخص المهنية "مؤقتا".

وأوضحت الهيئة، أنه سيُتاح التسجيل في اختبارات الرخص المهنية قريباً بعد تعليق التسجيل مؤقتاً كما سيتم تمديد فترة التسجيل المبكر.

وأشارت هيئة تقويم التعليم والتدريب، إلى أنه لن يتم تعديل موعد اختبار من لديه تسجيل “مؤكد”.

وبيّنت، أن التأخر في تسديد المقابل المالي لإجراء الاختبار لا يعني إلغاءه ولكن عند السداد سيتأكد الاختبار خلال ساعات، موضحةًً، أنه يمكن تسديد المقابل عبر مدى أو فيزا أو ماستر كارد.

ولفتت الهيئة، إلى أن يتم تجاهل رسالة المسارعة بتسديد المقابل المالي لإجراء الاختبار في حال كان هناك اختبار "مؤكد" بالفعل، مبينةً، أنه يمكن حذف أو تعديل موعد اختبار الرخصة عند فتح التسجيل.

تعليق التسجيل في اختبارات الرخص المهنية مؤقتا

ومؤخراً، قال حساب العناية بالمستفيدين، التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب، تأكيدًا من الهيئة على حرصها الشديد لاستيعاب كافة الرغبات للمتقدمين على اختبارات الرخصة المهنية للوظائف التعليمية، ونظرًا للإقبال الكبير على التسجيل في اختبار الرخص المهنية المخطط عقدها خلال شهري نوفمبر المقبل ويناير 2023، وقرب انتهاء المقاعد المخصصة لها، فقد تم تعليق التسجيل مؤقتًا بهدف تخصيص مقاعد ومواعيد إضافية في كافة مقرات الاختبارات في مختلف مناطق ومدن المملكة.

إعادة فتح التسجيل مطلع أكتوبر المقبل

وذكر حساب العناية بالمستفيدين، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه سيعاد فتح التسجيل مطلع شهر أكتوبر المقبل.

عن الرخصة المهنية للوظائف التعليمية

وثيقة تصدر من هيئة تقويم التعليم والتدريب، وفق معايير وإجراءات محددة يكون حاملها مؤهلاً لمزاولة مهنة التعليم بحسب مستويات محددة ومدة زمنية محددة، وتستهدف الرخصة المهنية للوظائف التعليمية، المعلمين والمعلمات ممن هم على رأس العمل، وكذلك الراغبين في ممارسة مهنة التعليم في القطاعين العام والخاص في المملكة.
ويُعد اجتياز اختبار الرخص المهنية أحد متطلبات الحصول على الرخصة المهنية، وتتألف اختبارات الرخص المهنية للوظائف التعليمية من اختبارين أساسيين، هما الاختبار التربوي العام ويشترك فيه جميع المعلمين، والاختبار التخصصي يتناول مفاهيم التخصص وبنيته، ويبلغ عدد التخصصات المعتمدة حاليًا في الهيئة للمعلمين 38 تخصصًا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر