هذا هو مسار جثمان الملكة إليزابيث اليوم

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث - الصورة من وكالة رويترز
من المنتظر أن يتشكل بعد ظهر اليوم الإثنين 12 سبتمبر/ أيلول 2022، موكب في الفناء الأمامي لقصر هوليرود هاوس؛ لنقل نعش الملكة إليزابيث إلى كاتدرائية سانت جايلز في أدنبرة.
وسيشارك في الموكب الملك تشارلز الثالث وزوجته كاميلا مشياً على الأقدام، فيما سيشارك أفراد العائلة الملكية عبر السيارات في رحلة تستمر نصف ساعة، حيث تبعد الكاتدرائية أكثر من كيلومتر عن القصر.
كما سيحضرون الملك وعائلته القداس في كاتدرائية سانت جايلز؛ حيث سيوضع التاج الإسكتلندي المصنوع من الذهب الخالص على نعش الملكة الراحلة.
وبعد ذلك سوف يبقى نعش الملكة إليزابيث الثانية في كاتدرائية سانت جايلز، تحت حراسة من The Royal Company of Archers، للسماح لشعب إسكتلندا بالتعبير عن احترامهم وحبهم لها.
مسار جثمان الملكة اليوم الاثنين - الصورة من صفحة العائلة الملكية على انستغرام

وقد بدأ الناس يتوافدون إلى كاتدرائية سانت جايلز في أدنبرة لإلقاء النظرة الأخيرة على الملكة إليزابيث الثانية التي توفيت الخميس في 8 أيلول/ سبتمبر.
وفي سياق متصل، نقلت "إن بي سي" عن مسؤول حكومي قوله إن الانتظار لرؤية نعش الملكة قد يمتد لساعات، مشيراً إلى أن المعزين سيتعرضون لإجراءات أشبه بتفتيش المطارات قبل الاقتراب.
كما نقل عن المسؤول قوله إن حاويات وأكياس الطعام الكبيرة ممنوعة بتاتاً بالقرب من الكنيسة.
ويوم غد الثلاثاء سينقل نعش الملكة إليزابيث الثانية من إسكتلندا على متن طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي من مطار أدنبرة، لتصل إلى RAF Northolt مساء، وسيرافق النعش في الرحلة الأميرة "آن".
ثم يتم نقل نعش الملكة إلى قصر باكنغهام عن طريق البر للراحة في غرفة القوس.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»