اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

5 أشياء يجب أن تعرفينها قبل وضع المرطب

تطبيق كريم التطبيق
تطبيق كريم التطبيق
كريمات الترطيب
كريمات الترطيب
ضرورة ترطيب البشرة
ضرورة ترطيب البشرة
تطبيق كريم التطبيق
كريمات الترطيب
ضرورة ترطيب البشرة
3 صور

يأتي الخريف، ونبدأ في تخزين بعض من أفضل المرطبات المتوفرة في السوق تحضيراً للشتاء أيضاً. لكن هل نقوم بدراسة مناسبة قبل أن نشتري كريماتنا؟ هناك نقاط مرجعية محددة مهمة لمعرفة الكريم المناسب لبشرتك. بصرف النظر عن هذا، من الضروري أيضاً معرفة نوع المرطب الأفضل لنوع البشرة. بخلاف ذلك، يجب أن تعرفي كيفية تطبيق المرطب بالضبط لتحقيق أقصى قدر من الفوائد للبشرة.

لمعرفة كيفية اختيار المرطب المناسب، فيما يلي نقاط مرجعية أساسية:

كريمات الترطيب


اختاريه حسب نوع البشرة
أولاً، يجب أن تعرفي المنتج الذي يناسب بشرتك. الأهم هنا هو معرفة نوع البشرة الذي قد يتطلب نوع المرطب. على سبيل المثال، إذا كنت تعانين من جفاف الجلد يجب أن تختاري المرطبات الثقيلة والكريمية للحصول على أقصى تغطية لفترات أطول. بالنسبة للبشرة الدهنية، يجب اختيار مرطب جل لمنع مشاكل الجلد مثل حب الشباب والبثور والتصبغ.
الوقت المناسب لتطبيق الكريم
متى يتم تطبيق المرطب هو أيضاً سؤال مهم. وفقاً لخبراء الجلد، يجب استخدام مرطب بعد تنظيف الوجه بشكل كافٍ بالماء. يمكن أن يؤدي استخدام مرطب دون غسل الوجه إلى انسداد المسام بجزيئات الغبار. أفضل وقت لاستخدام المرطب هو بعد غسل الوجه في الصباح وقبل التوجه إلى النوم، ولكن فقط بعد اتباع روتين مناسب للعناية بالبشرة.
الطريقة الصحيحة لتطبيق المرطب
من الضروري معرفة الطريقة الصحيحة لتطبيق المرطب. هذا شيء كنا نقوم به بشكل خاطئ لفترة طويلة جداً. الطريقة الصحيحة لوضع المرطب هي وضع نقاط من الكريم على الوجه بأصابعك. دلكيه على شكل دوائر لتوزيع الكريم بالتساوي على وجهك. تأكدي من أن تقومي بهذه الحركات بشكل لطيف. ويجب أن تتحرك يديك برفق في جميع أنحاء الوجه للحصول على أقصى تغطية.
اختاري مرطبات مع عامل حماية من الشمس
من قال إننا لا نحتاج إلى حماية من أشعة الشمس في الخريف أو الشتاء؟ يمكن لشمس الشتاء أن تكون ضارة بالجلد بنفس القدر، مما يؤدي إلى مشاكل مثل ظهور البقع الداكنة والتصبغ وما إلى ذلك. ابحثي عن مرطب شتوي يحتوي على عامل حماية من الشمس. تعتبر مرطبات SPF ممتازة لحماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس التي تحدث بسبب شمس الشتاء.
المرطب ليس فقط للوجه
يركز معظمنا فقط على الوجه عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة. وينتهي بنا الأمر بإهمال الجلد في أجزاء الجسم الأخرى. لكن هل تعلمين أن بشرة أجسامنا بشكل عام معرضة للجفاف أيضاً بسبب الاحتكاك المستمر بالثياب الصوفية على الجلد. هذا يمكن أن يزيد من فرص الإصابة بالطفح الجلدي والحكة المفرطة. لا تنسي وضع مرطب على الرقبة والأكواع والقدمين، خاصة وأن هذه المناطق تميل إلى الجفاف الشديد أيضاً.
تابعي المزيد: طرق استخدام العسل للحصول على بشرة متوهجة