مجلس الوزراء السعودي يصدر قرارات جديدة برئاسة خادم الحرمين الشريفين

خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء - الصورة من "واس"
خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء - الصورة من "واس"
جلسة مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين - الصورة من "واس"
جلسة مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين - الصورة من "واس"
خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء - الصورة من "واس"
جلسة مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين - الصورة من "واس"
2 صور

عقد مجلس الوزراء السعودي جلسته الأسبوعية، اليوم الثلاثاء 13 سبتمبر الجاري، في قصر السلام بجدة، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

قرارات مجلس الوزراء

وأصدر المجلس 8 قرارات جديدة، خلال جلسة اليوم، منها: تفويض وزير الطاقة - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب التشادي في شأن مشروع مذكرة تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية تشاد في مجال الطاقة والتوقيع عليه ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية، وتفويض وزير الثقافة - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الصيني في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الثقافي بين وزارة الثقافة السعودية ووزارة الثقافة والسياحة في جمهورية الصين الشعبية والتوقيع عليه ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، وافق مجلس الوزراء على إقامة علاقات دبلوماسية بين المملكة العربية السعودية ودولة بيليز على مستوى سفير (غير مقيم)، وتفويض وزير الخارجية - أو من ينيبه - بالتوقيع على مشروع البروتوكول اللازم لذلك.

وخلال جلسة اليوم، وافق المجلس على مذكرة تفاهم في مجال السياحة بين كل من وزارة السياحة السعودية، ووزارة أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية.

وأصدر المجلس قرارًا بتفويض رئيس جامعة جدة - أو من ينيبه - بالتباحث مع مركز مارشال بجامعة جنوب كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين جامعة جدة ومركز مارشال بجامعة جنوب كاليفورنيا في مجال إدارة سلاسل التوريد، والتوقيع عليه ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

واعتمد مجلس الوزراء، الحسابات الختامية لهيئة الرقابة النووية والإشعاعية، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، وجامعة الملك خالد، لأعوام مالية سابقة.

وخلال جلسة اليوم، وافق المجلس على أن يكون لمجلس إدارة الهيئة الملكية للجبيل وينبع صلاحية وضع لوائح المنافسات والمشتريات الخاصة بمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية وفق الأحكام ذات الصلة الواردة في المرسوم الملكي رقم (م / 75) وتاريخ 16 / 9 / 1395هـ قبل تعديله.

ووافق المجلس على ترقية كلاً من المهندس عبدالله بن خميس بن محمد الزايدي إلى وظيفة "وكيل أمين" بالمرتبة الخامسة عشرة بأمانة العاصمة المقدسة، والمهندس فؤاد بن خالد بن عبدالعزيز الملحم إلى وظيفة "وكيل أمين" بالمرتبة الخامسة عشرة بأمانة المنطقة الشرقية، وإبراهيم بن راشد بن إبراهيم الحميضي إلى وظيفة مستشار أعمال أول بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وطارق بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن مقرن إلى وظيفة مستشار أعمال أول بالمرتبة الخامسة عشرة بالأمانة العامة لمجلس الوزراء، ومساعد بن صالح بن ناصر الخنيني إلى وظيفة مستشار أعمال بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الداخلية، وعبدالعزيز بن عبدالرحمن بن ناصر السويح إلى وظيفة مستشار أعمال بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الداخلية، وأنور بن عبدالله بن إبراهيم قلم إلى وظيفة مستشار زراعي بالمرتبة الرابعة عشرة بأمانة منطقة الرياض، كما وافق المجلس على تعيين خالد بن عبدالله بن علي الشمراني على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر