لدعم الشركات الناشئة.. أرامكو السعودية تطلق مشروع "الممر العالمي للذكاء الاصطناعي"

أرامكو السعودية
لدعم الشركات الناشئة.. أرامكو السعودية تطلق مشروع "الممر العالمي للذكاء الاصطناعي" 

أعلنت شركة "أرامكو" السعودية، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، عن إطلاق مشروع استراتيجي باسم "الممر العالمي للذكاء الاصطناعي"، وذلك في إطار دعم جيل جديد من الشركات السعودية الناشئة في هذا القطاع.

الهجمات السيبرانية من أكبر المخاطر

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو" المهندس أمين الناصر، اليوم الثلاثاء، خلال كلمته اليوم في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثانية، أن الهجمات السيبرانية من أكبر المخاطر التي تواجه شركة "أرامكو"، موضحًا أن الذكاء الاصطناعي يساعدهم في التصدي لها.

وقال الناصر، أن بناء منظومة للذكاء الاصطناعي يشكل جزءًا مهمًا من استراتيجيتنا، والعمل كشبكة مترابطة يجعلنا أقوى.

انطلاق أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي

وكانت قد انطلقت اليوم الثلاثاء، أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية، تحت شعار «الذكاء الاصطناعي لخير البشرية»، برعاية الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا".

ويحضر القمة، التي تعقد بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض، أكثر من 10 آلاف شخص من صناع السياسات والمختصين والمهتمين بالذكاء الاصطناعي في العالم.

وتعد القمة، التي تستمر أعمالها من اليوم الثلاثاء وحتى يوم الخميس المقبل، فرصة للمهتمين والخبراء في هذا المجال للاستفادة من تجمّع أكثر من 200 متحدث يمثلون 90 دولة في العالم تحت سقف واحد بالرياض، وذلك للاستماع لرؤاهم وطرحهم خلال مشاركاتهم في أكثر من 100 جلسة عمل وحلقات النقاش والورش المصاحبة والاطلاع على أكثر من 40 حالة استخدام للذكاء الاصطناعي التي سيتم استعراضها خلال القمة من جهات ابتكارية محلية وعالمية.

فعاليات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي

ستشهد فعاليات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في دورتها الثانية مجموعة من الأحداث وهي على الترتيب:

- فتح المجال للمناقشات حول تأثير الذكاء الاصطناعي على بعض القطاعات ومنها المدن الذكية، تنمية القدرات البشرية، الرعاية الصحية، المواصلات، الطاقة، الثقافة والتراث، البيئة.

- بحث سبل مواجهة التحديات الحالية وطرق الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي.

- تدشين أكثر من 100 جلسة عمل وحلقات نقاش وورش لتسليط الضوء على 40 حالة استخدام للذكاء الاصطناعي، سيتم مناقشتها خلال القمة من جهات محلية وعالمية.

- حضور أكثر من 200 متحدث من 90 دولة مختلفة حول العالم.

- إتاحة الفرصة لتبادل الخبرات الدولية والمحلية بين المشاركين، وبحث تطبيق الذكاء الاصطناعي وفقا لركائز إنسانية.

- مناقشة ورصد كل ما ينتمي لمجال تقنيات الذكاء الاصطناعي من واقع حاضر وتحديات وتطلعات نحو الاستفادة من تقنياته في الحياة اليومية.

الجدير بالذكر أنه سيتم توقيع أكثر من 40 مذكرة تفاهم بين القطاعين العام والخاص داخل المملكة وخارجها، إضافة إلى إطلاق 8 مبادرات محلية ودولية ما بين شركات ومؤسسات عالمية، لدعم التعاون الدولي في المجال.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر