تنظيم أكبر مهرجان شعر وطني بأدبي الباحة احتفالا باليوم الوطني 92

أكبر مهرجان شعر وطني بأدبي الباحة احتفاءً باليوم الوطني 92
أكبر مهرجان شعر وطني بأدبي الباحة احتفاءً باليوم الوطني 92

يحتفي نادي الباحة الأدبي والثقافي بالذكرى الثانية والتسعين لليوم الوطني خلال اسبوع كامل بحزمة نشاطات ثقافية وطنية أهمها إقامة (أكبر مهرجان شعر وطني)، وذلك خلال الفترة من 29-2-1444هـ وحتى 3-3-1444هـ الموافق 25-29-9-2022م وذلك عبر تطبيق الزوم، إضافة إلى أطروحات أدبية وطنية يشارك فيها طلاب وطالبات التعليم العام بالشراكة مع تعليم الباحة وتعليم المخواة يتخللها مسابقات ثقافية وطنية واناشيد وطنية وقصائد وخواطر ادبية وطنية.

كما ستقام معارض فنية للفن التشكيلي والخط العربي بالشراكة مع جماعة الفن التشكيلي وفريق الخط العربي بالباحة ومرسم حر، ومعرض كتاب إصدارات النادي.

وأوضح رئيس النادي الشاعر حسن الزهراني أن عدد الشعراء الذي سجلوا في المهرجان حتى الآن ( 117) شاعرا وشاعرة ومازلنا نستقبل المشاركات حتى يوم 23 صفر الموافق 19 / 9 - واتمنى من جميع شعراء وشاعرات الوَطَنِ المشاركة معنا لنضع بصمة وطنية مختلفة.

الجدير بالذكر أن النادي نشر منذ أيام في حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي بطاقة دعا فيها جميع الشعراء والشاعرات الوَطَنِ للمشاركة بقصيدة وطنية في المهرجان الشعري الخامس، بحيث يرسل كل شاعر وشاعرة.

عن نادي الباحة الأدبي

نادي الباحة الأدبي، هو أحد الأندية الأدبية الستة عشر المنتشرة في المملكة العربية السعودية، يتبع النادي مباشرة إلى وزارة الإعلام السعودية ممثلة بالوكالة العامة للشؤون الثقافية، بعد أن كان تابعا للرئاسة العامة لرعاية الشباب السعودي، تأسس عام 1415هـ.

أنشطة لجنة التأليف والنشر

• صدر العدد الأول من دورية المنتدى والتي بلغ لها صدى واسع في الأوساط الأدبية والثقافية، وقد تلقت اللجنة التهاني بمناسبة صدوره.

• كتاب التجربة الإبداعية عند محمد هاشم رشيد للدكتور/ محمد صادق عفيفي.

• محاضرة بعنوان: "الإسلام سلم الرقي وسبيل النجاة" للواعظ بالمسجد النبوي الشريف أبو بكر الجزائري.

• محاضرة بعنوان: "لمحات في إعجاز سورة الأنفال" للدكتور حسن باجودة.

نشاط اللجنة الثقافية

وتميزت اللجنة الثقافية بنشاطها وذلك بإقامة العديد من المحاضرات والأمسيات الثقافية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر