اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

في السعودية.. إلزام شركات الاستقدام بعدم تجاوز السقف الأعلى للأسعار

وزارة الموارد البشرية
إلزام شركات الاستقدام بعدم تجاوز السقف الأعلى للأسعار
انفوغراف
انفوغراف الموارد البشرية السعودية - من واس
وزارة الموارد البشرية
انفوغراف
2 صور

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، البدء بإلزام جميع المنشآت التي تقدم خدمة التوسط في استقدام العمالة المنزلية بعدم تجاوز السقف الأعلى للتكاليف التي حددتها الوزارة.

تنظيم الإجراءات وحوكمة الأسعار

وبينت الوزارة، وفقاً لـ"واس"، أنها تهدف من ذلك إلى تنظيم الإجراءات وحوكمة الأسعار في سوق الاستقدام وضبطها ومتابعة تنفيذها بما يضمن جودة الخدمات المقدمة.

عدم تجاوز السقف الأعلى

وأوضحت الموارد البشرية، أنها ألزمت بعدم تجاوز السقف الأعلى لكل جنسية، ليبلغ الحد الأعلى لاستقدام العاملة المنزلية من أوغندا 9,500 ريال، ومن تايلاند 10,000 ريال، ومن كينيا 10,870 ريالا، ومن بنغلاديش 13,000 ريال، ومن الفلبين 17,288 ريالًا، دون أن يشمل السعر قيمة الضريبة المضافة.

ضرورة التقيد لتجنب العقوبات

وأكدت الوزارة على جميع المتعاملين ضرورة التقيد بعدم تجاوز سقف الأسعار المعلن عنه لتجنب العقوبات المنصوص عليها عند مخالفة لائحة نشاط قواعد الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، مشيرةً، إلى أنها ستتابع تنفيذ ذلك عبر منصة "مساند".

وتسعى الموارد البشرية من وراء هذا القرار إلى تطوير الخدمات، وتحسين بيئة سوق العمل وتعزيز جاذبيته، وجعله مواكباً لأسواق العمل العالمية، وحرصها على مراجعة التكاليف والخدمات المقدمة والأنظمة وفقًا للمتغيرات الاقتصادية، وبما يتناسب معها.

استئناف استقدام العمالة الفلبينية بداية من 7 نوفمبر المقبل

وفي ذات السياق، فقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، يوم أمس الثلاثاء، توقيع مذكرة تعاون مع وزارة العمال المهاجرين في جمهورية الفلبين، حول استئناف إرسال العمالة الفلبينية بما فيها العمالة المنزلية للمملكة اعتبارًا من 7 نوفمبر 2022م.

الاستقدام سيكون متاحًا للأفراد والشركات

من جهته، قال المتحدث الرسمي للموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إن مذكرة التعاون تأتي استمرارًا للعلاقات الثنائية والتاريخية بين البلدين، وامتدادًا للتعاون الدائم بينهما في العديد من الجوانب الاقتصادية، ومن أبرزها مساهمة العاملين الفلبينين في سوق العمل السعودي، علمًا أن الاستقدام سيكون متاحًا للأفراد والشركات.

وكان وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد استقبل، يوم السبت الماضي، في مقر الوزارة بالرياض، وزيرة العمال المهاجرين بجمهورية الفلبين، سوزان أوبلي، وعقد الجانبان اجتماعًا ثنائيًا استعرضا فيه العلاقات الثنائية وأوجه التعاون المختلفة وفرص تعزيزها، كما استعرضا التحديات المشتركة وسبل التعامل معها بما يخدم مصالح البلدين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر