دارة الملك عبدالعزيز تحتفي باليوم الوطني الـ 92 عبر تقنية "الميتافيرس"

اليوم الوطني
دارة الملك عبدالعزيز تحتفي باليوم الوطني عبر تقنية "الميتافيرس" - الصورة من حساب الدارة بتويتر

تزامناً مع اقتراب موعد اليوم الوطني السعودي الـ 92، الذي يوافق الـ 23 من شهر سبتمبر من كل عام، تشارك دارة الملك عبدالعزيز في الاحتفاء بهذه المناسبة عبر تقنية "الميتافيرس".

الاحتفال باليوم الوطني عبر تقنية "الميتافيرس"

وتفصيلاً، تطلق الدارة فعالياتها الرقمية التي ستبدأ الجمعة المقبلة ولمدة أسبوع، وذلك من خلال مساحتها الافتراضية في فعاليات الاحتفال المقامة على موقع "ديسنترالاند" وهو منصة قائمة على متصفح العالم الافتراضي ثلاثية الأبعاد باستخدام تقنية "الميتافيرس".

فعاليات عديدة ومتنوعة

ووفقاً لـ"واس"، تشتمل مشاركة الدارة على العديد من الفعاليات المتنوعة التي تتناسب في مضامينها مع مقتضى مناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 29.

وتشتمل تلك الفعاليات على الآتي:

- تتوسط المساحة شاشة عرض كبيرة تبث فيديوهات من إنتاج الدارة، وكلمات للمؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -رحمه الله - وأبنائه الملوك من بعده.

- سيكون هناك ركن لعرض الأزياء التراثية من جميع مناطق المملكة العربية السعودية مصحوبة بعدد من الأناشيد الوطنية والألعاب النارية المبهجة.

- سيكون هناك كذلك فعالية العرضة السعودية.

- وتتضمن الفعاليات أيضاً فعالية معرض الصور المكوّن من ثلاثة أدوار افتراضية روعي في تصميمها أن تلبي الحاجة المعرفية والبصرية عن (الثقافة، الطبيعية، الإنسان) في المملكة.

- سيكون هناك أيضاً مسابقة (علمك غانم) التي تتضمن أسئلة في التاريخ السعودي بجوائز تتمثل في أصول رقمية غير قابلة للاستبدال (NFT) مرتبطة بمحفظة تخص دارة الملك عبدالعزيز.

الاستفادة من التقنيات العصرية الحديثة

وتسعى دارة الملك عبدالعزيز من خلال هذه الفعالية للاستفادة من التقنيات العصرية الحديثة في إيصال رسالتها المجتمعية والعلمية والثقافية وخاصةً شريحة الشباب، تلك الرسالة المتمثلة في التميز في خدمة تاريخ المملكة العربية السعودية وتراثها وجغرافيتها، حفظًا وتنميةً وإتاحةً ونشرًا.

اليوم الوطني السعودي

وتحتفل السعودية باليوم الوطني في الـ23 من شهر سبتمبر من كل عام، وهو اليوم الذي تم فيه توحيد المملكة العربية السعودية تحت راية "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، حيث يعود تاريخ اليوم الوطني السعودي إلى المرسوم الملكي الذي قام بإصداره الملك عبدالعزيز، ويتضمن هذا المرسوم تحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى اسم المملكة العربية السعودية، ويقوم الشعب السعودي بالاحتفال باليوم الوطني السعودي بعدة طرق مختلفة منها الألعاب النارية، والأناشيد الوطنية، وعروض جوية متعددة.

وسيسمح لجميع القطاعات العاملة في السعودية ممثلة بالقطاعين العام والخاص وغير الربحي بالاحتفال باليوم الوطني لهذا العام، بمرور 92 عاماً على توحيد المملكة والاحتفال.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر