اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

سكني يكشف عن شروط وآلية حصول المطلقة على باقات الدعم في البرنامج

برنامج سكني
سكني يكشف عن شروط وآلية حصول المطلقة على باقات الدعم في البرنامج

يواصل برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، الرد على الاستفسارات الواردة إليه من المستفيدين حول الدعم السكني.

وتفصيلاً، فقد كشف البرنامج المخصص لتمكين الأسر من تملّك مسكنها الأول، عن شروط وآلية حصول السيدة المطلقة على باقات الدعم السكني.

وأوضح "سكني"، أن الطلب المقدم من (المطلقة) يخص حالة مدرجة ضمن قوائم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (الضمان الاجتماعي) ومستحق، مشيراً، إلى أنه يتم تحويل الطلب تلقائيًا للإسكان التنموي لضمان البدء بعملية التواصل بين الجمعية والمستفيد.

وأضاف حساب "سكني" قائلاً، أن التقديم للدعم السكني يكون من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج.

ويأتي ذلك التوضيح من البرنامج، ردًا على استفسار لسيدة جاء فيه: هل المطلقة المسجلة في الضمان الاجتماعي ولديها أبناء مستقلين، مستحقة لباقة الإسكان 100 ألف؟.

باقات الدعم السكني

وفي وقت سابق، كشف برنامج "سكني"، أن باقات الدعم السكني، هي إحدى الحلول المقدمة لتسهيل امتلاك المسكن للمستفيد، وذلك بتقديم دعم مباشر غير مسترد، يقدم من خلال شركاء النجاح من الجهات التمويلية، بالاتفاق مع صندوق التنمية العقارية.

ولفت البرنامج، إلى أن التقديم لتلك الباقات يتم عن طريق التسجيل في المستشار العقاري واختيار المنتج، وعرض الباقات المتاحة، ويمكن للمستفيد أن يختار بين باقات الدعم السكني، أو الاستفادة من القرض العقاري المدعوم.

باقات الدعم السكني تشمل التالي:

1- باقة الدعم المقدم.

2- باقة الإيجار.

3- باقة الأثاث.

4- باقة البناء الذاتي.

5- باقة تجديد المسكن.

وتأتي هذه الباقات المتنوعة إيماناً من البرنامج باستمرارية الدعم السكني وأهمية تنوع الخيارات التمويلية والسكنية لتسريع وتيرة تملك الأسر السعودية لمنازلهم.

أكثر من 16 ألف عقد إلكتروني للأراضي المجانية

ومؤخراً أوضح البرنامج، أنه أصدر 16,044 عقداً إلكترونياً للأراضي المجانية السكنية للأسر المستفيدة من البرنامج عبر تطبيقه الإلكتروني، وذلك منذ بداية العام 2022 حتى نهاية شهر أغسطس الماضي.

وبين، أن عقود الأراضي شملت 3914 أرضاً في منطقة مكة المكرمة، و3577 أرضاً في منطقة الرياض، و2535 أرضاً في المنطقة الشرقية، و1218 أرضاً في منطقة القصيم، و1192 أرضاً في منطقة نجران، و964 أرضاً في منطقة جازان، و864 أرضاً في منطقة عسير، و727 أرضاً في منطقة حائل، و497 أرضاً في منطقة المدينة المنورة، و153 أرضاً في منطقة الحدود الشمالية، و195 أرضاً في منطقة الباحة، و112 أرضاً في منطقة الجوف، إضافة إلى 96 أرضاً في منطقة تبوك.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر