تعرفوا على خدمة موثق العدل وما قدمه خلال العام الجاري 2022

وزارة العدل
وزارة العدل
750 ألف مستفيد من خدمة الموثق
750 ألف مستفيد من خدمة الموثق
وزارة العدل
750 ألف مستفيد من خدمة الموثق
2 صور

أعلنت وزارة العدل اليوم عن إجمالي المستفيدين من خدمة الموثق إذ بلغ عددهم 750 ألف مستفيد منذ مطلع العام الجاري 2022 وحتى اليوم.

خدمة الموثق

وتقدم خدمة الموثق العديد من الخدمات التوثيقية تشمل إصدار الوكالات أو فسخها وتوثيق عقود الشركات، بالإضافة لتوثيق الإفراغات العقارية وتوثيق الرهون العقارية التي تحتوي على توثيق رهن العقار، وفك رهن العقار، وإفراغ العقار مع رهنه، وتصحيح الصكوك والإقرارات المالية، التي تشمل الإقرار بالدين والإقرار بسداد الدين أو التنازل عنه وإقرار استلام المبالغ المالية.

وتهدف خدمة الموثّق إلى التسهيل على الأفراد والمنشآت للاستفادة من خدمات كتابات العدل في أي وقت وأي مكان بجودة عالية ووقت قصير، وذلك عبر الموثّقين المرخصين من وزارة العدل المتواجدين في جميع أنحاء المملكة.

كيفية الاستفادة من الخدمة

ويُمكن للمستفيد طلب خدمة التوثيق عن طريق التطبيق الخاص بخدمة الموثق والمتوفر على الأجهزة الذكية من خلال متجري أبل وقوقل بلاي، أو من خلال الموقع الإلكتروني: mwathiq.sa.

وتُعد خدمة الموثّق من أبرز خدمات وزارة العدل التي أسندتها للقطاع الخاص بهدف تسهيل إجراءات عملية التوثيق على المستفيدين وتماشياً مع رؤية المملكة 2030 بالتحول الرقمي، حيث بلغ عدد الموثقين والموثقات المرخص لهم منذ صدور نظام التوثيق 2200 موثق وموثقة موزعين حول أنحاء المملكة.

من جهة أخرى أطلقت وزارة العدل تحديثات جديدة للخدمات القضائية الإلكترونية عبر بوابة ناجز Najiz.sa.

وبيّنت الوزارة أنها توسعت مؤخرًا في الخدمات الإلكترونية القضائية إذ تمت إضافة أكثر من 10 خدمات قضائية جديدة وإضافة 5 مزايا تفاعلية للبوابة بما يضمن تمكين المستفيد من الاطلاع المباشر والسريع على جميع الإجراءات القضائية المتعلقة به، واستعراض جميع الجلسات بشكل مجدول وتفاعلي.

وأوضحت الوزارة أنها تهدف للتيسير على المستفيدين وحفظ وقتهم وجهدهم، بأسلوب تفاعلي عبر البوابة، وذلك ضمن مسار التطوير المستمر الذي يشهده القطاع العدلي؛ للتوسع في رقمنة جميع الخدمات العدلية وتقديمها دون الحاجة لزيارة المحاكم وكتابات العدل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر