تطبيق BeReal يخطط لطرح ميزات مدفوعة مع بداية عام 2023

صورة من داخل التطبيق
تطبيق BeReal - الصورة من الموقع الرسمي للتطبيق
صورة تطبيق BeReal
تطبيق BeReal - الصورة من موقع mashable
صورة من داخل التطبيق
صورة تطبيق BeReal
2 صور

ذكرت تقارير صحفية، أن منصة التواصل الاجتماعي الفرنسية الجديدة BeReal، تفكر في إضافة ميزات مدفوعة إضافية إلى التطبيق الذي يُستخدم بشكل مجاني.

وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة Financial Times، فقد انتشر تطبيق مشاركة الصور بشكل كبير هذا العام، لا سيما مع الجيل Z، ويحصل المستخدمون على نافذة مدتها دقيقتان مرة واحدة يوميًا لإنشاء منشور من دون "فلتر"، ووعد بفترة راحة من إنستجرام المنسق بشكل مفرط والمليء بالإعلانات، ولمواكبة الصعود السريع لـ BeReal، تقدم تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأخرى مثل TikTok وInstagram ميزات تحاكي BeReal، وصولاً إلى الاستخدام المتزامن للكاميرات الأمامية والخلفية.

بينما يقوم إنستجرام وتيك توك بمحاكاة BeReal، لا يحاول التطبيق الفرنسي أن يكون مثل أي تطبيق عندما يتعلق الأمر بالإعلانات داخل التطبيق، حيث أجرت صحيفة Financial Times مقابلات مع أشخاص مرتبطين بشكل وثيق مع BeReal وعلمت أن الشركة قد تبدأ في تحقيق الدخل من BeReal من خلال دمج عمليات الشراء داخل التطبيق، كما أن الإعلانات، ورغم أنها ليست بعيدة تمامًا عن التنفيذ، إلا أنها خارج الصورة في الوقت الحالي.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن التطبيق نما بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، حيث أصبح لدى BeReal أكثر من 15 مليون مستخدم نشط يوميًا، بعد أن كان عدد مستخدميه 10 آلاف فقط قبل عام واحد. وفي تقييم بأكثر من 600 مليون دولار، أخبر المطلعون صحيفة Financial Times أن النمو السريع لشركة BeReal يمكن أن يصل إلى "عشرات الملايين من الأشخاص بحلول نهاية العام".

وتأتي اعتبارات الميزات المدفوعة هذه عند حث المستثمرين الذين يحاولون التأكد من أن BeReal ليست مجرد موضة عابرة، مهما حدث، ستظل خدمة مشاركة الصور الرئيسية للتطبيق مجانية للاستخدام، ووفقًا لصحيفة Financial Times، قد تشبه عمليات الشراء داخل التطبيق على BeReal عضوية Discord المتميزة، حيث تدفع رسومًا شهرية للحصول على مكافآت مثل الملصقات الرقمية.

وأكدت مصادر فاينانشيال تايمز أنه إذا قامت BeReal بالتركيز على عمليات الشراء داخل التطبيق، فمن المحتمل ألا يكون الأمر كذلك حتى وقت لاحق من العام المقبل، حيث إنه في الوقت الحالي، تتمثل الأولوية الأكبر للمنصة في تحسين قابلية استخدام BeReal، بما في ذلك إصلاح مواطن الخلل التي تأتي مع نشر ملايين المستخدمين للتطبيق بشكل متزامن.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر