اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طريقة تغيير شاشة القفل الخاصة بك على iPhone واستخدام جميع خيارات الخلفية الجديدة في iOS 16

طريقة  تغيير شاشة القفل الخاصة بك على iPhone واستخدام جميع خيارات الخلفية الجديدة في iOS 16
طريقة تغيير شاشة القفل الخاصة بك على آيفون - الصورة من موقع businessinsider
طريقة  تغيير شاشة القفل الخاصة بك على iPhone واستخدام جميع خيارات الخلفية الجديدة في iOS 16
طريقة تغيير شاشة القفل الخاصة بك على آيفون - الصورة من موقع businessinsider
طريقة  تغيير شاشة القفل الخاصة بك على iPhone واستخدام جميع خيارات الخلفية الجديدة في iOS 16
طريقة  تغيير شاشة القفل الخاصة بك على iPhone واستخدام جميع خيارات الخلفية الجديدة في iOS 16
2 صور

يمكنك وضع أي صورة تريدها إلى حد كبير على شاشة قفل جهاز iPhone الخاص بك وإذا كنت قد قمت بالتحديث إلى iOS 16، فيمكنك حتى إضافة بعض الإضافات، مثل عناصر واجهة المستخدم.

طريقة تغيير شاشة القفل الخاصة بك على iPhone

كشف موقع businessinsider عن عدة طرق لتغيير شاشة القفل على iPhone ولكن إذا كنت تقوم بتشغيل iOS 16، فإن أسهل طريقة هي الانتقال مباشرة من خلال شاشة القفل.

أثناء النظر إلى شاشة قفل iPhone، انقر مع الاستمرار بإصبعك في أي مكان، بعد لحظة، سيتم تصغير شاشة القفل وستظهر بعض الخيارات الجديدة.

حدد تخصيص لتعديل شاشة القفل الحالية، يمكنك النقر فوق رمز الصور في الجزء السفلي الأيسر لتغيير صورة شاشة القفل، ومرر لليسار أو لليمين لإضافة عامل تصفية، ثم النقر فوق المربعات الموجودة في الأعلى لإضافة عناصر واجهة مستخدم، إذا قمت بالنقر فوق الوقت الحالي، يمكنك أيضًا تغيير الخط واللون، انقر فوق تم في الجزء العلوي الأيمن لحفظ تصميمك.

حدد علامة الجمع في الزاوية لفتح نافذة إضافة خلفية جديدة يتيح لك هذا الاختيار من بين مجموعة مختارة من شاشات القفل الجاهزة، والتي تتضمن مناظر في الوقت الفعلي للأرض، وأنماط رموز تعبيرية، وتدرجات لونية، وخطوط دوامة ملونة، والمزيد، يمكنك أيضًا الاختيار من بين صورك العادية فقط اضغط على الصور أو الأشخاص في الجزء العلوي من الشاشة.

يمكنك أيضًا إنشاء تبديل الصور في Photo Shuffle، ستختار سلسلة من الصور التي سيختارها iPhone بشكل عشوائي لاستخدامها كشاشة قفل، مع التغيير بين الحين والآخر يمكنك تغيير الصورة كل يوم أو كل ساعة أو حتى في كل مرة تقوم فيها بإلغاء قفل جهاز iPhone الخاص بك.

إذا كنت تستخدم iPhone XR أو أحدث، فيمكن أن تحتوي بعض صور شاشة القفل أيضًا على تأثيرات العمق، يمنح هذا صورك تأثيرًا زائفًا ثلاثي الأبعاد من خلال جعل موضوع الصورة يحجب رؤيتك للساعة.

بمجرد إنشاء شاشات قفل متعددة، يمكنك التبديل بينها وقتما تشاء بالنقر مع الاستمرار بإصبعك على شاشة القفل مرة أخرى، عندما يتم تصغير شاشة القفل الحالية، ما عليك سوى التمرير للتبديل إلى شاشة أخرى.

طريقة تغيير شاشة القفل إذا لم يكن لديك نظام iOS 16

إذا كنت لا تزال تستخدم نظام التشغيل iOS 15 أو أقدم، فلا يمكنك تغيير شاشة القفل عن طريق النقر مع الاستمرار على الشاشة الحالية لا يمكنك أيضًا استخدام خيارات premade الجديدة.

بدلاً من ذلك، افتح تطبيق الصور على iPhone وابحث عن الصورة التي تريد وضعها على شاشة القفل، يمكن أن تكون صورة التقطتها بنفسك أو حفظتها من تطبيق آخر.

بمجرد فتح الصورة، انقر فوق رمز المشاركة في الزاوية اليسرى السفلية إنها الأيقونة التي تبدو كصندوق به سهم يخرج منه.

قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق استخدام كخلفية سيعرض لك جهاز iPhone الخاص بك معاينة لشكل شاشة القفل الجديدة عندما تعجبك كما تبدو، انقر فوق تم في الجزء العلوي الأيمن، أو تعيين في الجزء السفلي من الشاشة.

إذا سألك ما إذا كنت تريد جعل الصورة شاشة القفل أو الشاشة الرئيسية، فاختر خيار قفل الشاشة.

تابعوا المزيد: أيقونة قطرة الماء في Apple Watch تعني أن قفل الماء ممكّن - إليكم كيفية إيقاف التشغيل

كشفت سيدتي سابقا عن طريقة تثبيت الإصدار التجريبي من iOS 16:

- افتح متصفح سفاري على هاتفك الآيفون ثم انتقل إلى موقع برنامج Apple Beta Software على الويب.

- ثم اضغط على خيار التسجيل وادخل بيانات اعتماد معرف أبل الخاص بك.

- وافق على شروط وأحكام برنامج Apple Beta Software عقب تسجيل الدخول تظهر لك شاشة كدليل للإصدارات التجريبية العامة اضغط على iOS.

- استخدم الرابط الموجود في قسم «البدء» بعدها اضغط على تسجيل جهاز iOS الخاص بك، وتأكد من عمل نسخة احتياطية من الإصدار الحالي لديك.

- مرر لأسفل ثم اضغط على «تنزيل الملف الشخصي» ثم اضغط على «سماح».

- بعدها افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك واضغط على «تم تنزيل الملف الشخصي» أسفل معلومات مُعرف آبل، وفي الزاوية العلوية اليمنى اضغط على «تثبيت».

- اكتب كلمة المرور الخاصة بك ثم اضغط ثانية على «تثبيت»، ثم وافق على نص الاتفاق وبعدها اضغط ثالثة على خيار «تثبيت»، ثم «تم».

- أعد تشغيل الهاتف ثم عد إلى شاشة الإعدادات الرئيسية، ثم اضغط على «عام» ثم اختر «تحديث البرنامج» وبعدها «تنزيل وتثبيت».

- بعد تنزيل التحديث التجريبي عليك الضغط على «التثبيت الآن» لإعداده، ليقول جهازك الآيفون بتثبيت الإصدار التجريبي من iOS 16 وإعادة تشغيله.

وتحدثت سيدتي سابقا عن ما تقدمه شركة آبل من عدد لميزات الخصوصية في أحدث أنظمتها التشغيلية لهواتف أيفون iOS 16 وبحسب تقرير نشره موقع CNET فإن الميزات الجديدة تُتيح للأفراد الذين يتعرضون لجرائم العنف المنزلي أو على علاقة بأشخاص مسيئين، كما يُمكن للمستخدمين بفضل الميزات الجديدة إبطال الوصول إلى مواقعهم، كلمات المرور وحساب iCloud الخاص بهم أيضًا.

ويرى المستخدمون أن هذه المميزات تُعد أمرًا ضروريًا للمستخدمين الذي يتعرضون للعنف المنزلي، فيما تُعد ميزات فحص الأمان الجديدة بمثابة نجاة للأفراد الذين لديهم علاقات مع أشخاص مسيئين، ويمكن للمستخدمين مراجعة ثم إعادة تعيين من لديه حق الوصول إلى معلومات الموقع الخاصة بهم، وكذلك كلمات المرور، الرسائل والتطبيقات آيضًا الموجودة على هواتف الآيفون.

وفي هذا الشأن تقول كاتي سكينر، مديرة هندسة الخصوصية في شركة آبل: «يشارك العديد من الأشخاص كلمات المرور والوصول إلى أجهزتهم مع شريك"، حيث أنه في العلاقات المسيئة، يمكن أن يهدد هذا السلامة الشخصية ويجعل من الصعب على الضحايا الحصول على المساعدة».

تابعوا المزيد: اكتشفها فورا.. 3 علامات تؤكد على أن شخصا ما يقرأ رسائلك الخاصة على واتساب

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر