ديوان المظالم: أكثر من 4 ملايين مستفيد من خدمة إيداع وتبادل المذكرات عبر منصة معين الرقمية

أكثر من 4 ملايين مستفيد من خدمة إيداع وتبادل المذكرات عبر منصة معين الرقمية
أكثر من 4 ملايين مستفيد من خدمة إيداع وتبادل المذكرات عبر منصة معين الرقمية
ديوان المظالم
ديوان المظالم
أكثر من 4 ملايين مستفيد من خدمة إيداع وتبادل المذكرات عبر منصة معين الرقمية
ديوان المظالم
2 صور

أعلن ديوان المظالم أن عدد المستفيدين من خدمة إيداع وتبادل المذكرات المتاحة في منصة معين الرقمية قد بلغ 4,598,138 مستفيد منذ إطلاق الخدمة.

وتتيح الخدمة إيداع وتبادل المذكرات عبر منصة معين الرقمية بإيداع مذكرات الدفاع الأولى من المدعى عليهم إضافة إلى تبادل المذكرات ومرفقاتها في الدعاوى المنظورة أمام المحاكم الإدارية ومحاكم الاستئناف الإدارية في مختلف مناطق المملكة.

ويولي ديوان المظالم بتوجيه ومتابعة مباشرة من رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ د. خالد بن محمد اليوسف وعبر فريق متخصص في تطوير منصة معين الرقمية، اهتمامًا بالغًا بمتابعة وقياس أرقام وإحصائيات المنصة وخدماتها؛ بهدف الاستفادة منها في تقييم أداء الخدمات الإلكترونية عبر المنصة وضبط جودة الأداء.

عن ديوان المظالم

يسعى ديوان المظالم لتحقيق الرسالة السامية التي أنشئ لأجلها, بالفصل في مظالم الناس وتحقيق العدالة المنشودة، منذ أن كان شعبة بديوان مجلس الوزراء عام 1373 هـ وإلى وقتنا الحاضر‘ وديوان المظالم يشهد حالياً نمواً يواكب تطلعات قيادة هذه البلاد المباركة المملكة العربية السعودية, فكان التوسع في محاكم الديوان التي بلغت اليوم (16) محكمة إدارية و (5) محاكم استئناف إدارية في جميع مناطق المملكة, يتم الترافع فيها وفق منظومة عمل قضائي ينشد فيها التكامل لتحقيق العدالة ورد المظالم.

منصة معين

طوَّر ديوان المظالم خدمات منصة "معين الرقمية" التابعة له، بإتاحتها للمستفيد الاطلاع على رقم الدعوى ورقم الطلب المرتبط بها، بهدف الاطلاع عليها واستعراض محتواها في كل من قائمة طلباتي وخدمة قضاياي وخدمة الاستعلام التفصيلي عن قضية.

وتتمثل خطوات الدخول إلى الخدمة عبر منصة معين الرقمية إما من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور، أو عبر النفاذ الوطني وإدخال رمز التحقق ومن ثم اختيار الخدمات القضائية وسيتم إظهار رقم الدعوى والطلب في كل من خدمة طلباتي وقضاياي والاستعلام التفصيلي عن قضية.

ويهدف ديوان المظالم بمثل هذا التطوير إلى رفع جودة وكفاءة الأداء، وتوفير وقت المستفيد بالاستغناء عن زيارة المحكمة أو الاتصال على الرقم الموحد، في سبيل تحسين تجربة المستفيد بتقديم خدمات رقمية متكاملة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر