اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تحت شعار "معا للأبد".. الإمارات تشارك السعودية احتفالاتها باليوم الوطني الـ 92

اليوم الوطني السعودي
الإمارات تشارك السعودية احتفالاتها باليوم الوطني الـ 92 - الصورة من وام

تحت شعار "معا أبدا - السعودية – الإمارات" تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة شقيقتها المملكة العربية السعودية احتفالاتها بيومها الوطني الـ92، والذي يصادف 23 سبتمبر من كل عام، وسط احتفاء رسمي وشعبي كبير.

الإمارات تشارك السعودية احتفالاتها باليوم الوطني 92

وتجسيداً لعمق العلاقات الأخوية التي تربط القيادتين والشعبين الشقيقين، فقد بدأت المعالم الرئيسية في الدولة وقائمة طويلة من المؤسسات الرسمية والخاصة تزيين مبانيها بألوان العلم السعودي، فيما أعلنت مراكز التسوق عن فعاليات وأنشطة احتفالية خاصة بالمناسبة، وخصصت الجهات المعنية في مطارات الدولة ومنافذها البرية أختاماً خاصة بالمناسبة لاستقبال الأشقاء السعوديين القادمين للدولة.

ووفقاً لـ"وام"، تعد العلاقات الأخوية التي تربط الإمارات والمملكة أنموذجاً فريداً بالنظر إلى عمقها وتكامليتها وما تتضمنه من تاريخ حافل بالتعاون على مختلف الأصعدة التي شملت المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والثقافية وغيرها.

مجلس التنسيق السعودي الإماراتي

وقد أعلن البلدان في عام 2016 عن تأسيس مجلس التنسيق السعودي الإماراتي، والذي يعمل على وضع رؤية مشتركة لتعميق واستدامة العلاقات المشتركة وتعزيز المنظومة الاقتصادية المتكاملة بين البلدين.

وتتشارك دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية الرؤى نفسها مع مختلف القضايا والملفات العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، انطلاقا من ثوابت راسخة تدعم سيادة الأمن والسلم بالمنطقة، وفي مختلف أنحاء العالم، وتحقيق الاستقرار والرخاء في الوطن العربي ولكافة شعوب العالم.

تكامل الرؤى بين البلدين

وتحرص قيادة البلدين على تشارك الاحتفاء بالمناسبات الوطنية في الدولتين الشقيقتين، وذلك تجسيدا لرسوخ ومتانة العلاقات التي تجمعهما والتي تمثل امتدادا لأواصر تاريخية وعادات وتقاليد وحاضر ومصير مشترك قائم على المواقف والأهداف التي تحقق تكامل الرؤى بين البلدين.

اليوم الوطني السعودي 92

تحتفي المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً يوم الجمعة 27 صفر 1444هـ الموافق 23 سبتمبر 2022م، باليوم الوطني الـ92 للمملكة العربية السعودية، بعد الإعلان التاريخي للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود عن توحيد المملكة تحت راية "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، بعد جهاد استمر 32 عاماً.

ويستذكر السعوديون يوماً مجيداً أضحى فيه الإنسان السعودي شامخاً يعتز بدينه ووطنيته تحت ظل حكومة راشدة جعلته أول أهدافها نحو تطويره وتمكينه ليرتقي بين شعوب العالم بكل فخر وعزة، حاملاً لقب "المواطن السعودي".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر