اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السعودية تشارك الإمارات احتفالها باليوم الوطني الـ 50 تحت شعار "معًا أبدًا"

تحت شعار معا للأبد - الصورة من حساب التواصل الحكومي على تويتر
السعودية تشارك الإمارات الاحتفال بيومها الوطني الخمسين

تشارك المملكة العربية السعودية قيادةً وشعباً دولة الإمارات العربية المتحدة الاحتفال بيومها الوطني الـ 50، الذي يصادف يوم 2 ديسمبر 2021م.

وتأتي هذه المشاركة تأكيداً لعمق المحبة وقوة العلاقات بين البلدين، التي تشهد تطوراً استراتيجياً في إطار رؤيتهما المشتركة للإرتقاء بالعلاقات الثنائية وتعزيز علاقات التعاون التاريخية في مختلف المحالات.

وبهذه المناسبة، فقد أطلق مركز التواصل الحكومي شعارًا إعلاميًّا موحدًا تحت عنوان "معاً أبداً"؛ لمشاركة المملكة العربية السعودية في الاحتفاء باليوم الوطني الإماراتي.

وقال المركز عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أعوام مديدة مليئة بالنماء والازدهار للشقيقة الإمارات، معا أبدا في البناء والتعاون.

ونحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بيومها الوطني الخمسين رسميًا في يوم 2 ديسمبر في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً في حتا بدبي، وسيعرض الحفل مباشرةً على الموقع الرسمي لليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وعلى جميع القنوات التلفزيونية المحلية.

خمسون يوماً من الاحتفالات

وقد اعتمدت لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي لمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيس دولة الإمارات البدء بالاحتفالات لهذا العيد قبل خمسين يوماً من حلول العيد في الثاني من ديسمبر 2021.

الفعاليات والأنشطة خلال الخمسين يوماً

ودعت اللجنة للعديد من الأنشطة منها "زيارة المناطق والوجهات السياحية، واكتشاف أماكن جديدة، وأداء النشيد الوطني لدولة الإمارات، والمشاركة بصور لمواقع مختلفة في الدولة حيث تمثل ذكرى خاصة بالنسبة لهم، والاحتفال مع الأصدقاء والعائلة بالعيد".

وقد تم اختيار حتا للاحتفال بالعيد الـ50 للإمارات إذ أنها تعد وجهة سياحية نابضة بالحياة والمناظر الطبيعية الخلابة فهي منطقة غنية بالسدود والبحيرات والوديان وتحيط بها آثار تاريخية شاهدة على ما مر على هذا المكان عبر التاريخ.

وتتميز حتا بموقعها المثالي فهي تتوسط الإمارات السبعة ويستطيع مواطنوها الوصول إليها بسهولة، وقد حظيت باهتمام السلطات المعنية فأقيم فيها العديد من المشاريع التنموية والتي تجذب السياح مثل القطار الجبلي وأطول ممشى جبلي في دولة الإمارات.