اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأمير خالد الفيصل يتابع آخر التجهيزات لسباق "فورمولا 1"

خالد الفيصل يقف على آخر التجهيزات لسباق فورملا 1 السعودية
خالد الفيصل يقف على آخر التجهيزات لسباق فورملا 1 السعودية
مسار السباق
مسار السباق
سباق الفورملا
سباق الفورملا
خالد الفيصل يقف على آخر التجهيزات لسباق فورملا 1 السعودية
مسار السباق
سباق الفورملا
3 صور

وقف الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، اليوم ميدانيًا على آخر التجهيزات لسباق فورمولا 1 السعودية الذي يحتضنه كورنيش جدة خلال الفترة من 3 - 5 ديسمبر الحالي.

واستمع إلى شرح قدّمه الأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، عن الحلبة التي يبلغ طولها 6,175 مترًا، ما يجعلها ثاني أطول حلبة في تاريخ الفورمولا 1 وتحوي الحلبة 27 منعطفًا.

وأكد رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية على اكتمال التجهيزات لاستضافة فورمولا 1 السعودية، والتي تعد من أضخم الفعاليات التي ستنظم في المملكة بواسطة وزارة الرياضة، والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الذي سيتولى تنظيم هذا السباق، إضافة إلى برنامج جودة الحياة، حيث سيكون كورنيش جدة نقطة الانطلاق والنهاية للسباق، معبرًا عن فخره واعتزازه بأن تكون المملكة من بين 23 دولة تستضيف هذا الحدث الرياضي الكبير.

ونوه بدعم القيادة الرشيدة الكبير للرياضة، الأمر الذي جعل المملكة وجهة رئيسة للأحداث الرياضية الكبرى، مقدمًا شكره للأمير خالد الفيصل على توجيهاته ومتابعته لإنجاح هذه الفعالية الكُبرى.

يذكر أن سباق "الفورمولا " يقام لأول مرة في 2021. وستقام النسخة الافتتاحية من السباق في مدينة جدة. وسيكون السباق هو رابع سباق ليلي كامل على تقويم الفورمولا 1، بعد سباقات سنغافورة، البحرين، وقطر، وستقام النسخة الأولى في حلبة كورنيش جدة، وستحدث خلال أيام 3–5 ديسمبر، وذلك بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

من جهة أخرى تم اختيار سائقة السباقات السعودية ريما الجفالي لتكون سفيرة رسمية لجائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1.