اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فعاليات اليوم الوطني الإماراتي الـ 50

الإمارات تحتفل باليوم الوطني الـ 50 - الصورة من وام
الإمارات تحتفل باليوم الوطني الـ 50 - الصورة من وام

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم 2 ديسمبر المقبل، بيومها الوطني الخمسين، وبهذه المناسبة سيتم تنظيم العديد من الاحتفالات والمهرجانات الوطنية والفعاليات والأنشطة في جميع أنحاء الدولة.. وفيما يلي أبرز الفعاليات والاحتفالات التي ستقام بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الـ50.

حتا تستضيف الاحتفال الرسمي

يقام في منطقة حتا بدبي، يوم الخميس الموافق 2 ديسمبر المقبل، الحفل الرسمي للاحتفال باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سيتمكن الجمهور في جميع أنحاء دولة الإمارات من مشاهدة العرض مباشرةً في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً على الموقع الرسمي لليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وعلى جميع القنوات التلفزيونية المحلية. كما سيفتح هذا العرض المذهل أبوابه أمام الجمهور من 4 إلى 12 ديسمبر المقبل.

حفلات فنية بمناسبة اليوم الوطني الخمسين

بهذه المناسبة، يستضيف قصر الإمارات، حفلاً للمطرب ماجد المهندس والفنانة أصيل هميم يوم 1 ديسمبر.

وفي اليوم التالي، يحيي الفنان حمد العامري، حفلاً في قصر الحصن، بينما يستضيف مسرح حديقة البرج، وسط مدينة دبي، يوم 2 ديسمبر حفلاً يحييه النجم حسين الجسمي، والفنانة ديانا حداد، والفنانة داليا مبارك.

وفي يوم 3 ديسمبر، يقام على مسرح حديقة البرج حفلاً يحييه النجم الإماراتي عيضة المنهالي، بالإضافة إلى النجمة شما حمدان، والفنان الإماراتي فايز السعيد. بينما تتألق النجمة أحلام يوم 3 ديسمبر في متحف اللوفر أبوظبي.

عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني

من المقرر أن يستضيف نادي أبوظبي للرياضات الجوية، يوم الخميس المقبل، عرضًا للقفز المظلي والسباحة في الجو بتشكيلات مذهلة، إذ يحمل 16 مظلياً علم دولة الإمارات بينما يرسمون شعار الخمسين في السماء. كما تشهد العاصمة عرضًا جويًا بالتعاون مع نادي الجزيرة، مع قيام نحو 50 طائرة بقيادة طيارين محليين بتقديم عروض الباراموتور والتزلج الهوائي مع علم دولة الإمارات، والتي سيشاهدها الجمهور عبر شاشة كبيرة، علاوة على توزيع هدايا عبارة عن قسائم للقفز المظلي والتزلج الهوائي والطيران.

الألعاب النارية

ستضئ الألعاب النارية سماء دبي يومي 2 و3 ديسمبر المقبل في الساعة 8 و8:30 و9 مساءً، حيث يمكن لسكان المدينة وزوارها التوجه إلى "ذي بوينت" و"فندق أتلانتس النخلة" و"جزيرة بلوواترز" و"كانتين الشاطئ برعاية اتصالات" على شاطئ جميرا خلف "سنست مول" و"لا مير "و"برج العرب" لمشاهدة عروض الألعاب النارية المذهلة.

كما تضيء الألعاب النارية الاحتفالية سماء كورنيش أبوظبي ومدينة العين ومنطقة الظفرة في الساعة 9:00 مساء يوم 2 ديسمبر، وسترسم الألعاب النارية سماء جزيرة المارية بالألوان الرائعة عند الساعة 9:00 مساء يومي 2 و3 ديسمبر. بينما ينظم مركز "بوابة الشرق مول" كذلك عروضًا للألعاب النارية في الساعة 8:00 مساء يوم 2 ديسمبر.

احتفالات اليوبيل الذهبي في إكسبو 2020

تبدأ الاحتفالات الساعة 10:15 صباحًا من يوم الخميس الثاني من ديسمبر، حيث سيكون الزوار مدعوون لحضور المراسم الرسمية لاحتفالات اليوم الوطني الإماراتي في إكسبو 2020 والمُقامة في ساحة الوصل، وتشمل مراسم رفع العلم، وإلقاء خطابات من مسؤولين رفيعي المستوى، وعرضًا موسيقيًا للنشيد الوطني من أداء جوقة من الأطفال، إلى جانب فقرة لفن "العازي" من أداء الوسمي، هذا إلى جانب استعراض على الخيول يقدمه فرسان شرطة دبي، وعرض آخر لفرقة الاستعراضات الموسيقية التابعة لوزارة الداخلية الإماراتية ضمن استعراض "ألوان العالم "، الذي سيقدم بين الساعة 12:45 ظهرا و13:15 بتوقيت دولة الإمارات.

عرض فن "العازي"، الذي يقود فيه شاعر عربي جوقة تستجيب لـ"ندائه"، سيتم تقديمه في تمام الساعة 13:00 بتوقيت دولة الإمارات في ساحة الوصل، يتبعه بعد ذلك بقليل عرض جوي من أداء شرطة دبي، إلى جانب استعراض موسيقي مدة 30 دقيقة للمغنية الإماراتية فاطمة زهرة العين، واستعراض جوي مبهر لفريق "الفرسان" للاستعراضات الجوية من القوات المسلحة الإماراتية.

كما أن الزوار مدعوون أيضًا للقدوم إلى منصة اليوبيل ومسرح دبي ميلينيوم في موقع إكسبو 2020، من أجل مشاهدة بث حي لمراسم الاحتفال الرسمي للدولة باليوم الوطني الإماراتي منقولة من منطقة "حتا"، ابتداء من الساعة 17:30 عصرا بتوقيت دولة الإمارات.

كانتين الشاطئ برعاية اتصالات

ستقام كانتين الشاطئ برعاية اتصالات خلال الفترة من 25 نوفمبر إلى 11 ديسمبر لتقدم 17 يومًا من المأكولات الشهية والعروض الفنية المباشرة والأنشطة التفاعلية للأطفال من جميع الأعمار.

تخفيضات بمناسبة اليوم الوطني

تقدم مراكز التسوق ووجهات التجزئة في دبي مثل "دبي مول" و"نخيل مول" و"سيتي سنتر مردف" و"سيتي سنتر ديرة" و"مول الإمارات" و"دبي آوتليت مول" تخفيضات تتراوح بين 50 و70 بالمائة على منتجات مختارة حتى 13 ديسمبر بمناسبة اليوم الوطني الخمسين بالإضافة إلى عروض المأكولات والمشروبات وعروض الفنادق والعروض الخارجية وغيرها.

عروض تراثية وفعاليات فنية وثقافية

ويمكن لسكان دبي وزوارها مشاهدة العروض التراثية المباشرة التي تقدمها فرق "العيالة" و"الحربية" في مختلف أنحاء دبي من يوم الخميس المقبل وحتى 11 ديسمبر، في كل من "ممشى الخوانيج" و"سيتي سنتر مردف" و"دبي مول" و"سيتي ووك" و"نخيل مول" و"دبي فستيفال سيتي مول" و"كانتين الشاطئ برعاية اتصالات".

يشار إلى أن مركز بوابة الشرق مول في أبوظبي ينظم مجموعة متنوعة من الفعاليات، تبدأ يوم الخميس 2 ديسمبر من الساعة 6:00 مساءً وحتى 8:00 مساءً بعرض اليوم الوطني الذي يقدمه محمد البريكي ومحمد الصقري، ثم عرض هولوجرام الشيخ زايد، وتجربة مجلس قصة الخمسين التي تروي مسيرة الإمارات على مدار الخمسين عامًا الماضية من خلال مجموعة من الصور الأرشيفية. ويقام العرضان يوميًا من الساعة 10:00 صباحاً وحتى 10:00 مساءً حتى 4 ديسمبر.

أما المجلس الاستشاري الوطني في قصر الحصن سيستضيف عرض فيلم وثائقي يسلط الضوء على بدايات المجلس منذ عهد الشيخ زايد الأول وصولاً إلى الخطاب الافتتاحي التاريخي للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. ويحظى أول 50 زائراً للمجلس يوم 2 ديسمبر بتجربة حصرية خاصة.

بينما يحتضن المجمع الثقافي عرض مسرح كركلا "رحلة من أبوظبي على طريق الحرير"، ومعرض المجمع، وهو معرض أرشيفي تفاعلي يروي ذكريات المبنى بمجموعة مختارة من القطع والصور ومقاطع الفيديو، إلى جانب أعمال فنية تركيبية لفنانين إماراتيين.

بالإضافة إلى ذلك، تعرض منارة السعديات مجموعة من الأعمال الفنية التركيبية من إبداع فنانين من الإمارات، بجانب تنظيم برنامج من ورش العمل.

ويشارك بيت محمد بن خليفة في احتفالات اليوم الوطني الخمسين بتزيين كامل البيت بأضواء ملونة تماثل تلك التي كانت تستخدم في المناسبات قديماً، فيما تحتفل قلعة الجاهلي باليوم الوطني من خلال عرض قطع أثرية تاريخية، ومجموعة من الأنشطة الثقافية المتنوعة.

كما تحتفل جزيرة ياس باليوبيل الذهبي من خلال تنظيم باقة من العروض والتجارب الفريدة، حيث طرحت العديد من مدنها ومرافقها الترفيهية وفنادقها ومطاعمها مجموعة من العروض والمسابقات الحصرية على مدار 50 يومًا.

موسم فنون الطهي في أبوظبي

يواصل موسم فنون الطهي في أبوظبي فعالياته حتى يوم 9 ديسمبر ببرنامج من العروض والفعاليات والتجارب المتنوعة ودروس الطهي. وتحتفل مرافق المأكولات والمشروبات المشاركة في الموسم باليوبيل الذهبي بتقديم تجارب استثنائية تروي "قصة شهية" عن أفضل أطباقها، حيث يشارك 17 مركز تسوق وأكثر من 100 مطعم في حملة "قصة شهية" عبر توفير قائمة من ألذ الأطباق مقابل 50 درهمًا.

موسم أبوظبي للتسوق

بالإضافة إلى ذلك، يعود موسم أبوظبي للتسوق لفصل الشتاء مع تخفيضاتٍ وعروض ترويجية وتجارب تسوق حصرية في أبرز المتاجر ومراكز التسوق في الإمارة خلال الفترة من الخميس 2 ديسمبر وحتى 31 يناير المقبل.