اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الإمارات تشارك السعودية فرحتها باليوم الوطني الـ 91

السعودية الشريك التجاري الأول عربياً والثالث عالمياً لدولة الإمارات
السعودية الشريك التجاري الأول عربياً والثالث عالمياً لدولة الإمارات

تشاطر الإمارات شقيقتها السعودية احتفالاتها بيومها الوطني الـ91، الذي يصادف اليوم 23 سبتمبر، وذلك من خلال مشاركة رسمية وشعبية بشعار "معاً أبداً... السعودية الإمارات".

وتزينت معالم الإمارات باللون الأخضر احتفالاً باليوم الوطني السعودي، وشارك عدد من الجهات والوجهات السياحية في أبوظبي ودبي في الاحتفال، حيث عرض برج خليفة أطول مبنى في العالم صورة للعلم السعودي، كما تلوّنت معالم مركز دبي المالي بعلم البلدين.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي: "كل عام والمملكة وقيادتها بخير وعز وأمن وأمان، اليوم الوطني السعودي في كل عام هو مناسبة عزيزة علينا جميعاً، مناسبة نجدد فيها الأخوة، ونرسخ فيها المحبة، وننطلق منها نحو مستقبل أفضل وأجمل لشعبين يجمعهما طموح لا يحده حدود".

تابعي المزيد: فعاليات عائلية مميزة في دبي بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91

من جهته، قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي: "أبارك لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد، والشعب السعودي الشقيق، اليوم الوطني الـ91، متمنياً للمملكة دوام التقدم.. الإمارات والسعودية علاقات أخوية واستراتيجية راسخة".

وتعد السعودية الشريك التجاري الأول عربياً والثالث عالمياً لدولة الإمارات، وتستحوذ على نحو 7% من تجارة الإمارات غير النفطية مع العالم، ويمتلك البلدان أكبر اقتصادين عربيين، كما أنهما يعدان من أهم الدول الـ10 المُصدرة عالمياً، بإجمالي قيمة صادرات من السلع والخدمات تقترب من 750 مليار دولار في عام 2018، بحسب تقرير لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وبدورها، كشفت رابطة المحترفين الإماراتية، عن تسمية الجولة الخامسة من دوري "أدنوك" للمحترفين، باسم جولة "اليوم الوطني السعودي"، لمشاركة السعودية احتفالاتها باليوم الوطني السعودي، وسيتم تزيين الملاعب بالعلم السعودي، وعرض رسائل التهنئة على الشاشات الرئيسة في الملاعب، وغيرها من مظاهر الاحتفال.