اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فيديو: أنجلينا جولي في باكستان

أنجلينا جولي- الصورة من وكالة رويترز
أنجلينا جولي- الصورة من وكالة رويترز
وصلت النجمة العالمية أنجلينا جولي يوم الأربعاء المنصرم في 21 من أيلول/ سبتمبر إلى باكستان؛ لمقابلة ضحايا الفيضانات هناك.
وقالت نجمة هوليوود ومندوبة الأمم المتحدة أنجلينا جولي خلال تواجدها هناك، إن كارثة الفيضانات في باكستان يجب أن تكون صرخة إيقاظ للعالم، فيما يتعلق بتغيّر المُناخ، كما دعت إلى مزيد من المساعدات الدولية بعد لقائها مع الضحايا.

وتابعت حديثها خلال اجتماع مع مسؤولين مدنيين وعسكريين في العاصمة إسلام آباد، بالقول: "لم أر شيئاً كهذا من قبلُ، أنا معكم تماماً في دفع المجتمع الدولي لبذل المزيد، أعتقد أن هذه دعوة حقيقية لإيقاظ العالم حول ما نحن فيه، وتغيّر المُناخ ليس حقيقياً فقط، وليس مقبلاً فحسب؛ بل إنه يحدث كثيراً هنا".
وأضافت جولي: "لقد تحدثتُ إلى الناس، وأعتقد أنه إذا لم تأتِ مساعدات كافية؛ فلن يكونوا هنا في الأسابيع القليلة المقبلة، لن يتمكنوا من تحقيقها".
وتجولت أنجلينا جولي في إقليم السند الجنوبي، أحد أكثر المناطق تضرُّراً، كما التقت بضحايا الفيضانات النازحين الذين يعيشون في المخيمات، وحذّرت الأمم المتحدة من كارثة أخرى ناجمة عن أمراض مثل: حمى الضنك والملاريا والكوليرا والإسهال، وكذلك من سوء التغذية.
وهذه ليست المرة الأولى التي تزور فيها أنجلينا جولي باكستان؛ فقد سبق لها أن زارتها سابقاً؛ لمقابلة ضحايا فيضانات عام 2010 المدمرة، وأيضاً زلزال 2005 المميت.
وكانت موجة أمطار موسمية غير مسبوقة قد حصلت في باكستان، غمرت حوالي ثلث البلاد، وأسفرت عن مقتل ما يقرب من 1600 شخص؛ وفقاً لأحدث الأرقام الحكومية.
وقد نزح على أثر ذلك، أكثر من سبعة ملايين شخص، ويتواجد الكثير منهم حالياً في خِيام مؤقتة من دون حماية من البعوض، مع صعوبة في تأمين المياه النظيفة الصالحة للشرب أو مرافق الاغتسال.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»