اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نصائح ضرورية عند السفر إلى المغرب

نصائح ضرورية عند السفر إلى المغرب
نصائح ضرورية عند السفر إلى المغرب
تعد دولة المغرب من أكثر الوجهات السياحية المميزة التي يرغب الكثير من السياح في السفر إليها والاستمتاع بأجوائها الساحرة الخاصة، لذا يمكن تحديد بعض النصائح الضرورية والهامة التي يستوجب إتباعها عند السفر إلى المغرب.
تابعوا المزيد:أفضل الوجهات السياحية لقضاء شهر العسل لعام 2023

التقاط صور للأشخاص أو بضائعهم

التقاط صور للأشخاص أو بضائعهم
التقاط صورة محلي أو متجر دون طلب إذن أولاً أمر مستهجن وغير مرغوب فيه، ومن ثم العديد من المغاربة لديهم خرافات الكاميرات والصور ولا يتعاملون بلطف مع السائحين الذين يلتقطون صورهم، في حين أن بعض السكان المحليين سيغطون وجوههم ببساطة أو ينظرون بعيدًا إذا التقطت صورة في اتجاههم، سيصبح الآخرون مضطربين للغاية ويبدأون في الصراخ على المسافر.
في حالة الرغبة في التقاط صورة لأحد السكان المحليين أو لمنتجهم، فمن الممكن طلب الإذن أولاً وعدم القيام بذلك بطريقة مفاجئة إذا رفضوا أو طلبوا مبلغًا صغيرًا جدًا من المال كتعويض.

كن حذرًا من ردود أفعالك

كن حذرًا من ردود أفعالك
ينصح بضرورة الاهتمام بردود الأفعال وتعابير الوجه أثناء الرحلة السياحية داخل الوجهة وذلك لأنها تكون مزدحمة في جميع أنحائها، لذا فمن المهم الأخذ في الاعتبار الاهتمام بردود الفعل المختلفة التي قد تصدر من السائح.
تابعوا المزيد:كيفية الحماية من الجراثيم على متن الطائرة

احترام المساجد لغير المسلمين

احترام المساجد لغير المسلمين
المساجد في المغرب مغلقة أمام غير المسلمين، لذا يرجى التحلي بالاحترام والتمسك بهذه القاعدة والتمتع بالمنظر من الخارج، باستثناء واحد هو مسجد الحسن الثاني في الدار البيضاء.

أدخل سيارة أجرة بمقياس "مكسور"

لا ينصح أن يقوم المسافر باستقلال سيارة أجرة دون أن يسأل المسافر أولاً عما إذا كانوا يستخدمون عدادًا،، على الرغم من أنه غير قانوني، يقوم العديد من سائقي سيارات الأجرة بإيقاف تشغيل العداد ويقولون "إنه مكسور" حتى يتمكنوا من زيادة الشحن.

قبول الاتجاهات

عملية احتيال كبيرة في المناطق السياحية في مراكش هي أن يقوم السكان المحليون غالبًا من الأطفال بتقديم الاتجاهات، غالبًا ما تسمع شيئًا على غرار "هل تبحث عن جامع الفنا؟ لا يصح أن يفعل المسافر ذلك لأن هذه عملية احتيال.
لذا على المسافر بعد ذلك الدفع للعودة إلى حيث بدأ، يضيع الجميع في مدن محيرة مثل فاس ومراكش مع الشوارع غير المسماة والأزقة المتعرجة، ولكن من المهم أن يعلم أنه سيجد طريقه في النهاية (أو على الأقل معلمًا مألوفًا) لذا فمن المهم المشي والسير بثقة.

ارتدي ملابس محتشمة

ارتدي ملابس محتشمة
تعتبر المدن السياحية مثل مراكش والدار البيضاء ليبرالية للغاية عند مقارنتها بالبلدات الأصغر والأقل شهرة في المغرب، لذا فأنها لا تحتاج النساء إلى ارتداء الحجاب، لكن من المهم بشدة ارتداء الملابس المحتشمة.
يمكن الابتعاد عن معظم الملابس في المدن الكبرى، ولكن في حالة عدم الرغبة في التحديق بمظهر مرفوض، فمن المهم الابتعاد عن السراويل القصيرة، وقمم الدبابات الضيقة، وأي شيء يظهر انقسامًا، حيث أنه من الممكن ارتداء الجينز الضيق مع بلوزات فضفاضة طويلة الأكمام للشعور بالراحة أثناء فترة الإقامة بالوجهة السياحية.


تابعوا المزيد:أفضل الأوقات لأخذ الإجازة للسفر