اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التأمينات السعودية: العمل لا يسقط معاش التقاعد في وظيفة خاضعة لنظام التأمينات

التأمينات الاجتماعية
التأمينات السعودية: العمل لا يسقط معاش التقاعد في وظيفة خاضعة لنظام التأمينات

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، أن استفادة مستحقي معاش التقاعد لا تتأثر حال التحاقهم بوظيفة خاضعة لنظام التأمينات.

ويأتي ذك التوضيح من حساب العناية بالعملاء في التأمينات الاجتماعية رداً على سؤال من مواطنة جاء فيه: لو توظفت وصرت بتأمينات هل يسقط حقي بالتقاعد الوالد؟.

العمل لا يسقط معاش التقاعد

وأوضحت التأمينات الاجتماعية، أن عمل المستفيدة من أنظمة التقاعد في وظيفة خاضعة لنظام التأمينات لا يؤثر في استحقاق المعاش التقاعدي.

تعديل أنظمة التقاعد

وفي وقت سابق، كان مجلس الوزراء السعودي قد وافق على تعديل عدد من مواد نظام التقاعد المدني ونظام التأمينات الاجتماعية ونظام تبادل المنافع بين نظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية حيث تضمن تعديل الفقرة (6) من المادة (الثالثة) من نظام تبادل المنافع مما يتيح لمنسوبي الجهات الصادر بشأنها قرارات من مجلس الوزراء بالموافقة على التحول للحصول على المعاش قبل بلوغ سن الستين وذلك بمجموع المدد في نظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية.

أهداف نظام تبادل المنافع

ويهدف تعديل هذه الفقرة من نظام تبادل المنافع لحفظ الحقوق وتحقيق الطمأنينة والاستقرار بين الموظفين الذين تم تحويلهم من نظام التقاعد المدني وتغطيتهم بنظام التأمينات الاجتماعية نتيجة عملية التحول التي تشهدها بعض القطاعات.

عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

تعتبر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من المؤسسات ذات الشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري التي توفر الحماية الاجتماعية والمظلة التأمينية في المملكة العربية السعودية، وتغطي موظفي الدولة المدنيين والعسكريين والعاملين في القطاع الخاص والعاملين على بند الأجور في القطاع الحكومي، وتقوم على تنفيذ نظام التأمينات الاجتماعية وفروعه ولوائحه التنفيذية، ونظامي التقاعد المدني والعسكري بالمملكة العربية السعودية وفقاً لأحكام الأنظمة التنظيمات الصادرة بهذا الشأن، والتي تطبق بشكل إلزامي على جميع العسكريين والموظفين السعوديين المدنيين المعينين على مراتب في ميزانيات الدولة وميزانيات الهيئات العامة وعلى جميع العمال السعوديين العاملين في منشآت في القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية، ويطبق بشكل اختياري على العاملين لحسابهم الخاص.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر