اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

انطلاق النسخة الأولى من "مهرجان بايك أبوظبي" في الفترة ما بين 7 و13 نوفمبر 2022

انطلاق النسخة الأولى من "مهرجان بايك أبوظبي". الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي
انطلاق النسخة الأولى من "مهرجان بايك أبوظبي". الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي

تم الإعلان عن إطلاق النسخة الأولى من "مهرجان بايك أبوظبي" في الفترة ما بين 7 و13 نوفمبر 2022. وذلك برعاية من "الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان" عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، وتُعد هذه الفعالية الرياضية أحدث مبادرة لمنصة "بايك أبوظبي"، التي أطلقها "الشيخ خالد" في نوفمبر 2021 لدعم أهداف وطموح الإمارة بأن تصبح وجهة رائدة في احتضان فعاليات عالمية في رياضة الدراجات الهوائية.

مهرجان بايك أبوظبي

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي يستضيف "مهرجان بايك أبوظبي" الذي يُنظمه مجلس أبوظبي الرياضي فعاليات عالمية في رياضة الدراجات الهوائية، أبرزها النسخة الخامسة من "بطولة العالم للدراجات الهوائية في المناطق الحضرية" التي تقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك من 9 إلى 13 نوفمبر، حيث تستقطب 300 مشاركًا ومشاركة من نخبة دراجي المناطق الحضرية حول العالم، لإثراء المشهد الرياضي في أبوظبي وتقريب هذه الرياضة إلى جمهور واسع من عشاق وهواة رياضة الدراجات الهوائية.

"بايك أبوظبي جران فوندو"

كما سيشهد المهرجان يوم 12 نوفمبر تنظيم النسخة الأولى من سباق "بايك أبوظبي جران فوندو" المجتمعي، على مسار بطول 150 كم يربط بين نقطة الانطلاق من بوابة الشرق مول في أبوظبي إلى نقطة الوصول في مسار الدراجات الهوائية بمدينة العين، حيث يتنافس هواة هذه الرياضة من كلاً الجنسين على جوائز تصل قيمتها إلى 2 مليون درهم.

استقطاب الجماهير

يذكر أنّ بطولة العالم للدراجات الهوائية في المناطق الحضرية تستقطب عددًا كبيرًا من الجماهير المهتمة بهذه الرياضة في المنطقة وحول العالم، بمشاركة نخبة من أبرز الرياضيين العالميين وأفضل دراجي المناطق الحضرية حول العالم، للمنافسة في سباقات "بي ام اكس للأسلوب الحر" و"بي إم إكس فلاتلاند" و"سباق دراجات الحواجز"، وتشمل السباقات نخبة السيدات والهواة من الرجال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 - 26 عامًا، ويشارك النخبة من فرق الرجال للفئة العمرية ما بين 20 - 26 عامًا في سباقات بطولة العالم لدراجات الحواجز، كما يُشارك نخبة الرجال والسيدات في سباقات "بي ام اكس للأسلوب الحر"، بالإضافة لمنافسات الدراجين الذين تزيد أعمارهم عن 15 عامًا لكلا الجنسيين.

تشويق ومغامرة

تجدر الإشارة بأنّ الحدث سيشهد تنظيم قرية للفعاليات في منطقة نيشن تاورز المطلة على كورنيش أبوظبي تضم مجموعة من التجارب والأنشطة الترفيهية الغنية بعناصر التشويق والمغامرة موجهة لجميع أفراد العائلة لتشارك فيها مختلف الفئات العمرية وشرائح واسعة من المجتمع. وتشمل منطقة خاصة بالأطفال توفر العديد من الأنشطة الترفيهية بما في ذلك تجربة ركوب الدراجات الهوائية في حلبة للمسارات القصيرة، وتنظيم ورشة للرسم على الوجه، وترامبولين بنجي؛ وفن الجرافيتي مع مجموعة من الاستعراضات التي يقدمها بعض فناني الشوارع وعروض "بي إم إكس" المثيرة والعروض الموسيقية وغير ذلك الكثير.
وللاطلاع على مزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.bike.abudhabi





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر