اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ديكورات غرفة الجلوس بنكهة خريفيّة

أريكة جلديّة
أريكة جلدية في غرفة الجلوس العصريّة (الصورة من www.crateandbarrel.com)
منحوتات أرضيّة جذّابة
من الرائج هذا الموسم، تزيين غرفة الجلوس بمنحوتة تتخذ من الأرضيّة مكانًا لها (الصورة من www.westelm.com)
عشب البامباس
عشب البامباس المجفّف
مقعد مميّز في التصميم
مقعد مستدير من مجموعة Penelope مزوّد بزخارف منحنية الشكل (الصورة من إنتيريرز Interiors)
وسادة مستديرة مرميّة أرضًا
وسادة أرضيّة مستديرة الشكل (الصورة من www.amazon.com)
ديكورات عصريّة في غرفة الجلوس
غرفة جلوس عصريّة الطابع (الصورة من www.crateandbarrel.com)
شمعدان مميز في الشكل
شمعدان يتخذ هيئة موجة، علمًا أن الشكل المذكور رائج هذا الموسم، وهو يوظّف في تصاميم الإكسسوارات (الصورة من www.westelm.com)
أريكة جلديّة
منحوتات أرضيّة جذّابة
عشب البامباس
مقعد مميّز في التصميم
وسادة مستديرة مرميّة أرضًا
ديكورات عصريّة في غرفة الجلوس
شمعدان مميز في الشكل
7 صور
في إطار البحث عن اتجاهات الديكور السائدة هذا الخريف، من المُلاحظ أن هناك تعديلات طفيفة قد تطرأ على تصميم المنزل تتعلّق بالألوان والمواد، علمًا أن جعل المنزل يرتدي حلّة موسميّة يقتصر على بعض الإضافات البسيطة أو تجديد طلاء الجدران.
الجدير بالذكر أن تنسيق الديكور لا يتعلّق بالتمسّك بقواعد صارمة أو سريعة الزوال بل القيام بما يجعل شاغل المنزل سعيدًا بمساحته، التي تتوافق مع أسلوب حياته.

إضافات محبّبة إلى ديكورات المنزل في الخريف

مقعد مستدير من مجموعة Penelope مزوّد بزخارف منحنية الشكل (الصورة من إنتيريرز Interiors)

لناحية المواد التي يتردّد حضورها في معارض الأثاث وملحقاته، الواضح أن خشب الجوز والروطان رائجان هذا الموسم؛ في هذا الإطار قد يسهل مثلًا شراء طاولة القهوة (كوفي تايبل) أو صينيّة للتقديم أو لوح التقطيع المشغولة من الخشب، والسلال أو عناصر الإضاءة المعلّقة المصنوعة من الروطان. من جهةٍ ثانيةٍ، لا يزال الرخام مرغوبًا، وهو قد يوظّف في ديكورات منطقة الجلوس عن طريق مزهريّة مثلًا أو إكسسوار.
قطع الأثاث والإكسسوارت منحنية الشكل مستمرّة في جذب الانتباه إليها هذا الموسم، لا سيّما الأرائك والمرايا والطاولات، من دون الإغفال عن جاذبية الوسائد المستديرة.
وسادة أرضيّة مستديرة الشكل (الصورة من www.amazon.com)

أضف إلى ذلك، هناك الشكل الذي يحاكي الموجة والمستلّ من سبعينيات القرن الماضي، والذي سيطغى على إكسسوارات عدة، مثل: الشمعدانات وقواعد الطاولات... وهو سيضيف طابعًا غرائبيًّا إلى المساحة الداخليّة.
شمعدان يتخذ هيئة موجة، علمًا أن الشكل المذكور رائج هذا الموسم، وهو يوظّف في تصاميم الإكسسوارات (الصورة من www.westelm.com)

لناحية النقوش، فإن نقش رقعة الشطرنج سيسود هذا الموسم، في الديكورات المنزليّة، عن طريق البسط الأرضيّة. كما يجذب التزيين بوساطة قطع عتيقة مصنوعة من الخشب الداكن ذي التشطيبات غير التامّة ما يرفع من قيمة الديكورات في المساحة.
إلى ذلك، توزّع إكسسوارات تتبع فنّ النحت، كما تستخدم أواني المائدة أو الضيافة الزجاجية، بألوان مثل: البنفسجي والرمادي الداكن والفحمي.
من الرائج هذا الموسم، تزيين غرفة الجلوس بمنحوتة تتخذ من الأرضيّة مكانًا لها (الصورة من www.westelm.com)

النباتات المجففة شائعة، بدورها.
عشب البامباس المجفّف

ما هي ألوان الخريف لعام 2022؟

يشتمل بعض الألوان الأكثر شيوعًا لخريف عام 2022، على: أخضر الزيتون أو الطحالب، والبنّي الدافئ والبرتقالي والكراميل، من دون الإغفال عن الألوان المحايدة الدافئة، مثل: البيج والأبيض لجعل المساحة ناعمة. أمّا التدرجات اللونية الأكثر جرأة، فهي تلك المتعلّقة بالتوتي والأصفر الخردلي.